الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عليكم بقضاء حوائج الناس..

شيخ أزهري يختتم حياته بترتيل القرآن ويترك وصية مكتوبة لأبنائه من داخل مستشفي العزل ببورسعيد

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 09:11 ص

كشفت «غادة سرور» إحدي المتطوعات لتوفير إسطوانات الاكسجين لمرضي العزل المنزلي عن كواليس الساعات الأخيرة في حياة شيخ أزهري، توفي داخل مستشفي العزل ببورسعيد.

روت «سرور» أن أسرة الشيخ أصيبت بفيروس كورونا، وكانت تتابع معهم حالتهم الصحية وتوفر لهم إسطوانات الأكسجين، وتعافت الأسرة إلا أن الأب تطورت حالته الصحية حتي تم حجزه بمستشفي عزل مصابي كورونا ببورسعيد.

ظل الشيخ «فوزي رشاد محمد الضحوي» المُعلم بالأزهر الشريف، يصارع فيروس كورونا داخل مستشفي العزل حتي بلغت الروح الحلقوم، فقام بطلب ورقة وقلم من أحد الممرضين وبأيدي مرتعشة كتب وصية، وطلب من الممرض توصيلها لأبنائه.

روي الممرض لـ زينب إبنة الشيخ أنه بعد تسليمه للوصية والتأكيد علي توصيلها لأسرته،  ظل يرتل القرآن بصوت لفت انتباه الطاقم الطبي والتمريض والمرضي، حتي صعدت روحه إلي بارئها.

أبلغت المستشفي الأسرة بوفاة الشيخ فجر الجمعة الماضية، وسلم الممرض الوصية لأبنائه وروي لهم تفاصيل وكواليس اللحظات الأخيرة في حياته، ووصف الطاقم الطبي كذلك ما حدث داخل المستشفي وما شاهدوه من حسن خاتمة الشيخ.  

فتحت زينب وصية والدها لتجد فيها كلمات تركها لتكون منهاجًا لحياتهم، أوصي الشيخ أبنائه قائلًا « كونوا دعاة للخير في كل مكان تذهبون إليه، وعليكم بقضاء حوائج الناس».

وصية الشيخ
وصية الشيخ

قررت زينب أن تحقق وصية والدها وطلبت من «غادة سرور» أن تشاركها علاج مرضي الحالات المصابة بكورونا في العزل المنزلي، خاصة وأنها تعمل ممرضة ولديها  الإمكانيات التي يمكن أن تستفيد منها في تحقيق وصية والدها.

تابع مواقعنا