رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة الصحة: الطاقة الإنتاجية لمصنع اللقاحات 24 ألف عبوة في الساعة الواحدة

هالة زايد- وزيرة
هالة زايد- وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم إنشاء مصنع لقاحات كورونا على مساحة نحو 6 آلاف متر مربع لإنتاج اللقاحات داخل مجمع مصانع فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر، والذي تبلغ مساحته الإجمالية 60 ألف متر مربع، مشيرة إلى أنه من المتوقع افتتاح مصنع اللقاحات في نهاية العام الجاري.

وأوضحت زايد، خلال زيارتها المصنع اليوم، أن الطاقة الإنتاجية لمصنع لقاحات فيروس كورونا بمجمع فاكسيرا تصل إلى 24 ألف عبوة في الساعة الواحدة، مشيرة إلى أنه بذلك يعد أكبر مصنع لإنتاج لقاحات فيروس كورونا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما أنه من المتوقع أن يصبح المجمع مركزًا إقليميًا لتصنيع اللقاحات وتصديرها للدول الإفريقية بهدف توطين صناعة اللقاحات في القارة الإفريقية.


في السياق ذاته، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطعيم العاملين في المدارس والجامعات قبل العام الدراسي.

أضاف مدبولي، عقب افتتاح مجمع مصانع فاكسيرا لإنتاج اللقاحات بمدينة 6 أكتوبر، اليوم الاثنين، أن الدولة وضعت خطة صارمة لتوفير اللقاحات، موضحًا أنه تم رصد تهاون شديد من قبل المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

عاجل