الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استجابة لـ القاهرة 24.. وزيرة التضامن تصرف معاشًا شهريًا للابن البار بأهله وتسد ديونه

المواطن أحمد فوزي
أخبار
المواطن أحمد فوزي ووالدته
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 11:26 ص

استجابت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، لاستغاثة المواطن أحمد فوزي، العائل الوحيد لوالدته وشقيقته المريضتين، بعد ظهوره عبر الـ القاهرة 24، يستغيث بسبب ظروفه المعيشية الصعبة، مطالبًا المسؤولين بمساعدته.

وقررت وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف مبلغ 1000 جنيه شهري من مؤسسة تكافل اجتماعي، وتوفير عدد 2 كرسي متحرك للمواطن، ويجري التنسيق مع الجمعيات الخيرية لسداد مديونيات الأسرة البالغة 47 ألف جنيه، علاوة على توفير احتياجات الأسرة شهريًا من المواد الغذائية الجافة، وكذلك توفير احتياجاتهم من العلاج والبامبرز، وجارٍ تقديم مذكرة لمحافظ الغربية لتوفير شقة سكنية للمواطن، حسب طلبه.

وفي استجابة عاجلة وسريعة تحركت مديرية التضامن بمحافظة الغربية، حيث توجه فريق التدخل السريع بالمديرية بقيادة الدكتور خالد السيد أبو المجد، ورضا محمد شاهين لبحث شكوى المواطن ميدانيًا، وتبين أن المواطن أحمد فوزي يقيم بشقة في الدور الأرضي بإيجار شهري قدره 900 جنيه، ويقيم مع والدته رئيسه خليفه، البالغة من العمر 78عامًا وتعاني من شلل نصفي وامراض الشيخوخة، وشقيقته جيهان فوزي، البالغة من العمر 44 عامًا وتعاني من ضمور في العضلات.

كان فوزي، ناشد عبر القاهرة 24، الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومحافظ الغربية والمسؤولين الحكوميين، بتحمل تكاليف علاج والدته وشقيقته وسد ديونه المالية، قائلا: أختي معاقة ومصابة بعجز كلي، ووالدتي مصابة بجلطة في المخ أدت إلى شلل حركي، قرايبي تخلوا عني وأنا اللي قايم بكل حاجة.. وتوقفت عن العمل من سنة و8 شهور، متابعًا: استلفت وعليا وصولات أمانة بقيت مديون ولو اتقبض عليا أمي وأختي هيموتوا وماحدش هيحس بيهم.. إحنا عايشين ميتين، أنا بناشد رئيس الجمهورية ومحافظ الغربية ووزيرة الصحة ووزيرة التضامن، بتحمل تكاليف علاجهم وسد ديوني المالية، ممكن أتحبس بسبب مصاريف العلاج والأكل والشرب.

تابع مواقعنا