الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الفلاحين: افتتاح منافذ لتوزيع التقاوي يصب في مصلحة المزارع

التقاوي
أخبار
التقاوي
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 11:47 ص

أشادت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، برئاسة النقيب العام محمد عبدالستار، بقرار وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الإنتاج، حول استكمال منظومة إنتاج تقاوى المحاصيل الاستراتيجية بمزارع قطاع الإنتاج، وإنشاء منافذ لبيع تلك التقاوي.

قال محمد عبدالستار، النقيب العام للفلاحين الزراعيين، في بيان، اليوم، إن إنتاج التقاوي وتوزيعها يعد أولى خطوات نجاح الزراعة بشكل عام، وأن الاهتمام بإنتاج التقاوي وفق معايير الجودة والمواصفات ذات الصفات الوراثية العالية هو أحد الضمانات الأساسية لزيادة الإنتاج وتحسين صفات وخواص المنتج.

أوضح نقيب الفلاحين، أن افتتاح منافذ لتوزيع التقاوي وفق ضوابط ومعايير محدده وملزمة يحمي الفلاح والمزارعين ويصب في مصلحتهم، لافتا إلى أنه للمرة الأولى يتم الانتهاء من استخراج تراخيص منافذ لبيع التقاوي المنتجة بمزارع القطاع بمحافظات: كفر الشيخ، البحيرة، والغربية، فضلا عن  الانتهاء من إصدار تراخيص لقطاع الإنتاج للقيام بعملية إنتاج التقاوي بمزارع القطاع. 

أضاف: أنتجنا هذا العام تقاوي محصول القمح، من مساحة إجمالية 55 فدان بمزارع الجميزة وشندويل والقوصية، حيث بلغ إجمالي ما تم إنتاجه نحو 112 ألف و96 طن خام هذا الموسم.


وأكد عبدالستار، أنه لا بد أن تتبع هذه الخطوة خطوات أخرى لإحكام الرقابة على إنتاج التقاوي وتوزيعها، لضمان عدم تسرب تقاوي غير جيدة تؤثر سلبيا على الإنتاجية كما حدث في الأعوام الماضية.

تابع مواقعنا