الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ طب وقائي: متحور دلتا يصيب الأطفال بشكل كبير وأعراضه أقوى من كورونا

سلالة دلتا
صحة وطب
سلالة دلتا
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 12:16 م

قال الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة بجامعة الزقازيق، إن هناك العديد من المتغيرات التي نتجت عن تحور فيروس كورونا المستجد، ولكن لا يوجد حتى الآن متغير أخطر من سلالة دلتا.

 وأضاف أستاذ الطب الوقائي لـ القاهرة 24، أن متحور دلتا يُصيب الأطفال بشكل كبير أكثر من السلالات الأخرى، كما أشارت الأبحاث الأخيرة أنه الأخطر على الإطلاق ويودي بحياة المصاب به.

وأكد المر، أن أعراض متغير دلتا هي نفس أعراض الإصابة بالفيروس التاجي ولكن بشكل أكثر حدة، حيث أن الضيق التنفسي يكون أقوى، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة بشكل أعلى، ومن أكثر الأعراض الدالة على الإصابة بدلتا هي استمرار العطاس.

وأشار أستاذ الصحة العامة، إلى أن موعد دخول المدارس والجامعات وأيضًا موسم الشتاء، جميعها عوامل تساعد على سرعة انتشار سلالة دلتا، لذلك لا بد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية وسرعة التسجيل في التطعيم ضد الوباء العالمي.

في السياق ذاته، أوضح المر أن متحور دلتا قادر على إيصال المريض به إلى العناية المركزة، كما أن ما يتم تداوله عن سلبية المسحة رغم الإصابة بالسلالة غير صحيح، حيث يمكن في بداية الأمر تكون المسحة سلبية، لكن بعد نشاط الفيروس في الجسم خلال يوم أو اثنين تصبح إيجابية. 

تابع مواقعنا