الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ بورسعيد: إنشاء مضرب أرز بطاقة 100 ألف طن في اليوم لخدمة المزارعين

اللواء عادل الغضبان
محافظات
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 01:00 م

حرص اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على لقاء المزارعين بشرق بورسعيد، وعقد حوار مفتوح معهم للحديث بشأن أوضاعهم والتيسيرات المُقدمة لهم من المحافظة، وذلك بحضور عدد كبير من مزارعي شرق بورسعيد، ومسؤولي مديرية الزراعة بالمحافظة.

أكد المحافظ، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لمنع استغلال المزارعين وتلبية لمطالبهم ورغباتهم التي توفر لهم سبل الراحة، مشيرًا أنه سيتم توزيع 300 طن من الأسمدة على المزارعين تحت إشراف مديرية الزراعة منعًا لاستغلال المزارعين من قبل بعض الجمعيات المُخالفة.

أوضح أنه تلبية لرغبات ومطالب المزارعين، سيتم توزيع عقود تمليك موثقة مُميكنة للمزارعين خلال احتفالية كبرى تقيمها المحافظة خلال الفترة المقبلة، بحضور رئيس هيئة التعمير، وذلك استجابة لمطالبهم خلال اللقاءات السابقة مع محافظ بورسعيد.

أشار اللواء عادل الغضبان، إلى أن محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بشرق بورسعيد سوف تنتج 400 طن يومي من الأسمدة، لاستغلالها وتوزيعها بالشكل الأمثل على المزارعين، لافتا إلى أن محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، تُعد الأكبر من نوعها في مصر بتكلفة 20 مليار جنيه بشرق بورسعيد.

محافظ بورسعيد، أعلن أنه سيتم التعاون مع شركة مُتخصصة ومسؤولة عن جمع المحاصيل الزراعية من المزارعين وتسويقها، بما يضمن حماية المزارع من استغلال بعض الجمعيات، بالإضافة إلى إنشاء مضرب أرز بالمنطقة الصناعية  بطاقة 100 ألف طن في اليوم، في إطار خطة المحافظة للتوسع في إنتاج المحاصيل الزراعية، وتوفير مخزون استراتيجي كافٍ من المحاصيل الغذائية الأساسية.

ناشد اللواء الغضبان، مزارعي بورسعيد، بالتصدي لمُحاولات استغلال البعض، ومواجهة الجمعيات التي تقوم باستغلالهم وعدم التعامل معهم، مؤكدًا أن المحافظة تعد الداعم الأول للمزارعين، وتوفر لهم كافة سبل الرعاية والحفاظ على حقوقهم، مشيرًا إلى أنه سيتم توقيع العقوبات القانونية على الجمعيات المخالفة، منعًا لمحاولات استغلال المزارعين.

تابع مواقعنا