الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رفع التحفظ على أموال يوسف بطرس غالي وأسرته

يوسف بطرس غالي
حوادث
يوسف بطرس غالي
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 01:19 م

رفع البنك المركزي التحفظ على أموال يوسف بطرس غالي وزوجته وأولاده، بعد تلقيه خطابًا من مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع، يفيد برفع التحفظ على الأموال الخاصة بوزير المالية السابق في عصر مبارك.

 تفاصيل رفع التحفظ على أموال يوسف بطرس غالي

وكشف البنك المركزي، تلقيه خطابًا من مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، بإنهاء أثر المنع من التصرف نهائيًّا قبل كلٍّ من يوسف بطرس غالي وزوجته ميشال خليل وأولاده نجيب نادر، في القضية رقم 4 لسنة 2013  السابق صدورها من هيئة الفحص والتحقيق رقم 1ج ج بجلسة 9 أبريل 2013 في الشكوى رقم 20 سري لسنة 2011 كسب غير مشروع، والمبلغ للبنوك بموجب أمر كتابي.

وقال المركزي في القرار الصادر بـ رفع التحفظ عن أموال يوسف بطرس غالي الذي حصل القاهرة 24 على نسخة منه: لذا يرجى التفضل باتخاذ ما يلزم من الناحية المصرفية والقانونية.

التحفظ على أموال يوسف بطرس غالي


كان جهاز الكسب غير المشروع، قد سبق وأن قرر التحفظ على أموال يوسف بطرس غالي وأفراد أسرته المذكورين، من التصرف في كافة أموالهم وثروتهم العقارية والمنقولة والسائلة، استنادا إلى تحقيقهم لثروة طائلة نتجت عن كسب غير مشروع جراء استغلال غالي لمناصبه الوزارية  المتعاقبة

وكانت محكمة جنايات القاهرة عاقبت يوسف بطرس غالى وزير المالية الاسبق بالسجن لمدة 10 سنوات في إعادة إجراءات محاكمته في القضية المعروفة إعلامياً باللوحات المعدنية.

في وقت سابق كانت المحكمة أيدت قرار جهاز الكسب غير المشروع بـ التحفظ على أموال يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق وأسرته، ومنعهم من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية  بعد قرار جهاز الكسب غير المشروع بـ منع يوسف بطرس غالي وزوجته ميشيل خليل حبيب وأولاده نادر ونجيب ويوسف من التصرف في أموالهم وثروتهم العقارية والمنقولة والسائلة. 

تابع مواقعنا