السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكيلو بـ12 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يكشف سر جنون الطماطم

سعر الطماطم
أخبار
سعر الطماطم
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 02:33 م

قال حسين أبو صدام، النقيب العام للفلاحين، إن ارتفاع سعر الطماطم خلال الفترة الأخيرة يرجع إلى عدة أسباب تتمثل في قلة المساحات المنزرعة منها، قلة الإنتاجية، زيادة الطلب عليها مع قلة المعروض، نظرًا إلى أن معظم الفلاحين عزفوا عن زراعة الطماطم لتدني أسعارها في العروات السابقة. 

 

أضاف نقيب الفلاحين في تصريحات لـ القاهرة 24: جانب من الفلاحين قلّص المساحات الزراعية الخاصة بالطماطم بالإضافة إلى أن تلك الفترة تشهد نهاية العروة الصيفية وبداية الشتوية. 

كما أشار إلى أنه من ضمن أهم عوامل ارتفاع سعر الطماطم زيادة الصادرات المصرية من الخضروات والفاكهة، ما أدى إلى قلة المعروض مع زيادة الطلب، موضحًا أن هناك ارتفاعًا في أسعار المستلزمات الزراعية أسفر عن تقليص المساحات نظرًا لارتفاع سعر التقاوي هذا العام.

أوضح صدام أن المساحة المنزرعة من محصول الطماطم تتراوح ما بين 400 إلى 500 ألف فدان على 3 عروات مختلفة صيفية وشتوية ومحيرة. 

من جهة أخرى، لفت نقيب الفلاحين إلى أنه خلال هذه الأيام يتم إنتاج العروة الصيفية من الطماطم وتزيد عن 230 ألف فدان وتزرع في الوجه البحري، أما بالنسبة للعروة المُحيرة تكون نحو 70 إلى 80 ألف فدان وتزرع في المناطق الوسطى مثل شمال الصعيد. 

اختتم: سعر الطماطم يصل إلى 5 جنيهات في الحقل، ولكن في بعض الأسواق يُباع للمستهلك  بـ 12 جنيهًا، مشيرًا إلى أنه في بعض الأماكن مثل سوق الجملة يُباع بـ 7 جنيهات أو 10 جنيهات في بعض الأحيان.

تابع مواقعنا