الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 معلومات عن سفير قطر الجديد في مصر

سفير قطر الجديد في
سياسة
سفير قطر الجديد في مصر سالم مبارك آل شافي
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 03:17 م

يعتبر سالم مبارك آل شافي سفير قطر الجديد في مصر أول دبلوماسى قطرى يتم تعيينه فى مصر بعد انقطاع العلاقات المصرية القطرية  لقرابة 4 سنوات ، وصل سفير قطر الجديد في مصر إلى القاهرة  يوم 17 أغسطس الجاري، لمباشرة مهام عمله فى السفارة القطرية بعد أن كانت سفارة سلطنة عمان تقوم بتسيير أعمال السفارة فى مصر . 

كان الظهور الأول لـ سفير قطر الجديد في مصر عقب وصوله القاهرة ، خلال لقائه السفير عبد الله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عمان في مصر، اليوم الاثنين، بمكتبه في السفارة، سالم مبارك آل شافي سفير قطر الجديد في مصر حيث هنأه بمناسبة تعيينه سفيرًا لدى مصر، ويرصد القاهرة 24، أبرز المعلومات عن سفير قطر في مصر:

من هو سفير قطر الجديد في مصر 

- عمل سالم بن مبارك شافي آل شافي، سفير قطر الجديد في مصر، سفيرا لبلاده في تركيا.

- أنهى سالم بن مبارك شافي آل شافي  دراساته العليا في بريطانيا، ثم التحق بالعمل في وزارة الخارجية القطرية، وتدرج في السلم الوظيفي وحصل على عدة ترقيات فشغل عدة مناصب وحصل على درجة وزير عام 2010م، كما كان سفيرًا لدولة قطر لدى كندا. 

- مثل سفير قطر الجديد في مصر بلاده في العديد من المؤتمرات والندوات الدولية، كما أنه عضو فعّال في كل الاجتماعات التي عقدت لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي في جميع دوراته، وأصدر عدد من المقالات في بعض المنصات الالكترونية في قطر وتركيا.

- عمل السفير قطر الجديد في مصر  خلال الفترة من 2003-2005، بإدارة الشؤون الأوروبية والأمريكية، وتم تعيينه عضوا بالوفد الدائم لدولة قطر في جنيف بدرجة مستشار خلال الفترة 2005-2007م، وعمل أيضا في إدارة الشؤون الأوروبية والأمريكية بدرجة مستشار من عام 2007-2008م.

- عُين آل شافي عضوًا بالوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة في نيويورك بدرجة وزير مفوض للفترة 2008-2010م، وتم تعيينه أيضا سفيرًا لدولة قطر لدى كندا عام 2011م حتى عام 2013م.

- كما عمل سفيرًا لدولة قطر لدى تركيا منذ العام 2013م؛ حتى تم تعيينه سفيرا فوق العادة مفوضا لدى مصر في يوليو 2021.

تابع مواقعنا