السبت 27 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مي حلمي ليست الأولى.. إعلاميون تعرّضوا للوقف بسبب مخالفات

تذكّر الجمهور عددًا من الإعلاميين الذين تم وقفهم، لمُخالفة برامجهم القوانين المُنظمة للإعلام وميثاق الشرف، بعد قرار إيقاف مي حلمي وتحويلها للتحقيق بسبب إساءتها لنجم الزمالك أحمد صالح، خلال استضافتها له ببرنامجها الحكم.

البداية كانت من خلال ريهام سعيد، التي تم وقفها أكثر من مرة في 2019 لاتهامها بالإساءة لمرضى السمنة، لكنها عادت في 2020، وفي العام نفسه أٌوقفت مرة أخرى بسبب انزعاج الجمهور، خاصة المهتمين بحقوق الحيوان، لأنها عرضت حلقة توضح كيفية اصطياد الحيوانات البرية مثل الثعالب، وبعد فترة قرر المجلس الأعلى للإعلام عودتها، بشرط أن تعتذر من الجمهور في أولى حلقاتها.

كان للإعلامي تامر أمين، نصيب من الوقف أيضًا، ففي فبراير الماضي أشعل غضب أهل الصعيد بسبب حديثه عن الأزمة السكانية، قائلًا: في الصعيد يخلفوا كتير ويودوا الولاد يشتغلوا في الورش، ويشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خادمات.. بسبب تلك الكلمات هدد نواب الصعيد بوقف برنامج أمين، وعلى الرغم من اعتذاره، إلا أن نقيب الإعلاميين قرر وقف تامر أمين، وعاد للظهور مرة أخرى بعد 3 أشهر.

أما عن برنامج شيخ الحارة في رمضان 2019، فقد قرر مجلس نقابة الإعلاميين، وقف الإعلامية بسمة وهبة، بسبب تجاوزات مهنية وأخلاقية في حلقة الفنان ماجد المصري، وخالفت قانون نقابة الإعلاميين، لكنها في رمضان 2021 ظهرت ببرنامج جديد باسم العرافة.