الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الإسكندرية: 4 قوافل طبية بالقرى الأكثر احتياجًا

قافلة طبية بالإسكندرية
محافظات
قافلة طبية بالإسكندرية
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 03:54 م

أرسل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية؛ خلال شهر أغسطس 4 قوافل طبية  للمناطق الأشد احتياجًا بالمحافظة، وذلك في أبيس 7 بمستوصف جمعية الشروق، منطقة نادي الصيد بجمعية أهالي نادي الصيد، منطقة أبيس 10 في جمعية هبة الله، وفي برج العرب القديمة بمدرسة رابعة العدوية.

أكد الشريف، أن هذه القوافل تأتي في إطار الدور المجتمعي والخدمي والتنموي، والمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في المناطق الأشد احتياجا، وذلك من خلال عدة إجراءات، من بينها إعداد القوافل التنموية والصحية المجتمعية الشاملة، وتحسين مستوى الحياة للفئات الأكثر احتياجا على مستوى المحافظة.

قافلة طبية بغرب الإسكندرية

لفت محافظ الإسكندرية، إلى أهمية هذه القوافل في تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية والبيئية، وتوفير خدمة طبية متميزة عبر قوافل شاملة مجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر البشرية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة ماجدة جلالة مدير مديرية التضامن الاجتماعي، أن المديرية تعمل على المشاركة في القوافل الخدمية والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، لتقديم خدمات طبية وتوعوية لأهالي المناطق الأشد احتياجًا، بهدف نشر الوعي بالقضية السكانية، وتقديم المشورة الصحية والنفسية للأهالي.

أشارت جلالة، إلى أن عدد المستفيدين من القوافل الخدمية الـ 4 التي تمت في المناطق الأشد احتياجا خلال شهر أغسطس بلغ 1264 مستفيد، حيث بلغ عدد المستفيدين من القافلة الخدمية ببرج العرب 312 فرد، والقافلة الخدمية بنادي الصيد قد قدمت خدماتها لـ 260 فرد.

أضافت أن عدد الحالات المستفيدة من القافلة الطبية بأبيس 7 قد بلغ 359 حالة، وعدد المستفيدين من القافلة في أبيس 10 بلغ 333 حالة.

تابع مواقعنا