الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد عقوبة شيكابالا.. تعرف على عدد المباريات التي يغيب فيها عن الزمالك

شيكابالا لاعب نادي
رياضة
شيكابالا لاعب نادي الزمالك
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 04:56 م

أصبحت عقوبة شيكابالا لاعب الزمالك، مثار اهتمام الجماهير، خلال الفترة الأخيرة، بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف اللاعب 8 أشهر، بسبب الأحداث التي جرت خلال مراسم تتويج الزمالك في الدوري.

شيكابالا 

عقوبة اتحاد الكرة ل شيكابالا

استند اتحاد الكرة في عقوبة شيكابالا على أن اللاعب، قام بتكرار إثارة الجماهير، بالإضافة إلى سب الاتحاد، وعدم احترام مراسم التتويج، بالإضافة إلى التجاوز اللفظي، والاحتكاك بمسؤولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.

من حق الزمالك الاستئناف على عقوبة شيكابالا، خلال 10 أيام، وهو ما قام به النادي خلال الساعات الماضية، حيث من المقرر أن يتم البت في العقوبة مرة أخرى.

علم القاهرة 24 من مصادره، أنه في حال تخفيف عقوبة شيكابالا، سيتم تخفيضها إلى نصف المدة، لكن لن يتم تخفيض العقوبة المالية كونها مُوقعّة على اللاعب.

من المتوقع أن تكون العقوبة الموقعة على شيكابالا بين 3 إلى 4 أشهر على أقصى تقدير، لكن ما هي المباريات التي سيغيب عنها شيكابالا عن الزمالك على أقصى تقدير.

عدد المباريات المتوقع غياب شيكابالا فيها عن الزمالك

بالنظر إلى جدول المباريات، وبعد العقوبة التي تم توقيعها والتي يتم تنفيذها من يوم صدور القرار، نجد أن الزمالك في حال إكمال كأس مصر، ووصل إلى المباراة النهائية، سيغيب شيكابالا عن الفريق الأبيض في مباراتين.

مقرر أيضًا أن يتم استكمال الكأس بعد انتهاء تجمع المنتخب، حيث يلعب الفراعنة مواجهة الجابون يوم 5 سبتمبر، على أن يعود اللاعبين بعد ذلك إلى مصر من أجل الراحة.

شيكابالا 

في حال إكمال كأس مصر، فإن انطلاقة الدوري الجديد ستكون في نهاية سبتمبر المقبل، ومن المقرر أن يخوض الفريق على الأغلب مباراتين قبل التوقف الدولي الجديد، والمقرر له في الفترة من 4 حتى 12 أكتوبر المقبل.

بعد الانتهاء من توقف أكتوبر، من المتوقع أن يخوض الزمالك على الأرجح 3 مباريات في شهر أكتوبر، قبل فترة التوقف الجديد والتي من المقرر لها أن تكون في الفترة من 8 وحتى 16 نوفمبر المقبل.

عقب توقف نوفمبر، من المتوقع أيضًا أن يخوض الزمالك مباراة واحدة أخرى، نظرًا لارتباط المنتخب بتجمع قبل بطولة كأس العرب، والمقرر له في الفترة من 1 حتى 18 ديسمبر، حيث يكون تجمع المنتخب قبل أسبوع من انطلاق البطولة.

شيكابالا خلال مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

كما يكون هناك تجمعًا آخر للمنتخب الوطني، قبل المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون في الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير دون خوض أي مباريات في الدوري، ليكون بذلك مُجمل المباريات التي يغيب فيها شيكابالا من وقت توقيع العقوبة، وحتى نهاية يناير المقبل، أي بعد مرور ما يقرب من 5 أشهر هو 8 مباريات فقط.

تابع مواقعنا