الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يتابع المشروع السويسري لتحسين مياه الشرب بمناطق شرق المحافظة

محافظ أسوان
محافظات
محافظ أسوان
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 05:33 م

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، معدلات تنفيذ مشروع تحسين مياه الشرب بمناطق خور عواضة والخطارة والأمبركاب شرق مدينة أسوان والممول من الوكالة السويسرية للتنمية باعتمادات 8،8 مليون فرنك سويسري شاملة مكونات الدعم الفني ونشر الوعى، حيث تم إنهاء أكثر من 90 % ومخطط تشغيله خلال العام الحالي.

وحضر الاجتماع الدكتورة مديحة عفيفي، مدير مشروع إدارة مياه الشرب بصعيد مصر الممول من الوكالة السويسرية للتنمية الدولية، بجانب نائب المحافظ أحمد شعبان.

أكد اللواء أشرف عطية، أن هذا المشروع يجسد التعاون المثمر بين المحافظة والجانب السويسري، من أجل توفير كوب مياه نظيف لأكثر من 53 ألف نسمة من أهالي المناطق الأكثر احتياجا بشرق مدينة أسوان، حيث تم الاستثمار الجيد للمنحة السويسرية باقتحام أهم مشكلة في هذا المناطق التي كانت تعتبر من البؤر الساخنة لضعف وانقطاع المياه المتكرر بسبب وقوعها على مرتفعات جبلية.

أشار إلى أن المحافظة قامت بتذليل كافة المعوقات من أجل تنفيذ هذا المشروع الحيوي والهام لمواطني شرق المدينة، والذي سيمتد في مراحل قادمة إلى منطقة السيل الريفي للقضاء على مشاكل ضعف المياه، علاوة على الحد من المياه الجوفية.

تابع مواقعنا