الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليمن يحذر المواطنين ورجال الأعمال من مشاركة الحوثيين الاستيلاء على الأموال العامة

وزير الإعلام اليمني
سياسة
وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 07:28 م

أطلق معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، إعلانًا تحذيريًا، لميلشيات الحوثي المدعومة من إيران لاستيلائها على الموال العامة، بما يخالف الأحكام الدستورية للجمهورية اليمنية.

وقال وزير الإعلام اليمني، في سلسلة من التغريدات عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "نظرا لانتشار جرائم النهب والاستيلاء غير المشروع على الأموال العامة والخاصة من قبل مليشيا الحوثي، وأشخاص وكيانات تابعة لها، لا يحملون أي صفة شرعية أو قانونية بهدف الاستيلاء والاستحواذ والتصرف بها بالمخالفة لأحكام دستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة".

أكد وزير الإعلام اليمني أن الحكومة اليمنية تهيب وتحذر جميع المواطنين ورجال الأعمال والشركات محلية أو إقليمية أو دولية من التعامل أو التعاون، سواء بالبيع أو الشراء أو المشاركة في إدارة تلك الأموال والممتلكات أو بشراء أسهم، باعتبار ذلك اشتراكًا فيما ترتكبه المليشيا من جرائم سيعاقب مرتكبيها ولا "تسقط بالتقادم".

جددت الحكومة اليمنية تأكيدها بطلان جميع الإجراءات وتصرفات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وسيتم مساءلة ومعاقبة كل من تورط أو شارك أو أسهم في تقديم المساعدة لها.

وتتخذ الحكومة جميع الإجراءات القانونية لملاحقة مرتكبي تلك الجرائم أو من اشترك أو تواطأ معهم بأي شكل كان، جنائيًا وقضائيًا على مختلف الأصعدة محليًا ودوليًا ووضعهم كيانات وأفراد على القوائم السوداء المطلوبين داخليًا وخارجيًا.

تابع مواقعنا