السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليمن: ميليشيات الحوثي أسقطت جميع خيارات السلام بعد سفكها الدماء لتنفيذ أجندة إيران

الحوثيون
سياسة
الحوثيون
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 07:43 م

قال الدكتور معين عبدالملك، رئيس الوزراء اليمني، إن مليشيات الحوثي أسقطت كافة خيارات السلام، بعد إصرارها على التجارة بدماء الشعب اليمني، تنفيذا لأجندة وتعليمات إيران، دون أي اعتبارات للتحركات الأممية.

وأضاف رئيس الوزراء اليمني أن مليشيات الحوثي، تستمر في ارتكاب جرائم الحرب، من خلال استهدافها المتكرر للمدنيين بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة للجرائم النكراء تجاه المواطنين اليمنيين.

أعرب رئيس الوزراء خلال استقباله اليوم سيجنه جورو جيلين القائمة بأعمال السفارة النرويجية لدى اليمن، عن تطلعه إلى دور أكثر فاعلية للنرويج من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي، لممارسة مزيد من الضغوط على مليشيا الحوثي وداعميها في طهران، لتطبيق مرجعيات الحل السياسي الثلاث المتوافق عليها باعتبارها الطريق الضامن والوحيد نحو السلام والاستقرار في اليمن، مجددًا موقف الحكومة الثابت والمبدئي وتوجيهات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الوصول إلى السلام الدائم والعادل وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها ودعم جهود المبعوث الأممي لتحقيق ذلك.

تطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والتحضيرات الأممية الجارية لعقد مؤتمر إنساني لدعم اليمن الشهر المقبل، والتنسيق المشترك مع شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة لإنجاحه، إضافة إلى الإسهام في دعم الحكومة للإيفاء بالتزاماتها وواجباتها.

تابع مواقعنا