الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سبيس إكس تلتقط أكبر جسم طائر باستخدام عصى طعام آلي | فيديو

سبيس إكس
كايرو لايت
سبيس إكس
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 07:37 م

أعلنت شركة سبيس إكس، أنها ستحاول التقاط أكبر جسم طائر على الإطلاق باستخدام عصى طعام آلي، حسبما أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأكدت الشركة أنها تعمل على التقاط أكبر جسم طائر على الإطلاق باستخدام عصي طعام آلية، من خلال ربط ذراع ميكازيلا الأول الذي يأمل أن يرفع الصواريخ على منصة الإطلاق.

الشركة قارنت بين الأذرع الميكانيكية الضخمة التي تهدف إلى رفع SpaceX Starship، وصواريخها المعززة «Super Heavy»، على منصات الإطلاق إلى عيدان الروبوت، التي تحاول التقاط أكبر جسم طائر على الإطلاق.

نشر إيلون ماسك  الرئيس التنفيذي لشركة تغريدة، إلى جانب مقطع من فيلم The Karate Kid لعام 1984، يظهر فيه النجمان Pat Morita وRalph Macchio وهما يحاولان اصطياد ذبابة باستخدام عيدان تناول الطعام.

لم يتم تحديد موعد إطلاق Booster 4، لكن تم الانتهاء من صٌنع الصاروخ في 6 أغسطس الماضي، يطول 400 قدم، وهو أطول صاروخ في التاريخ.

فيما من المتوقع أن توفر الشركة للصاروخ الوقود والمؤكسد والمواد الاستهلاكية الأخرى، بالإضافة إلى الاستقرار المادي للداعم لإجراء التكديس، للوصول إلى هدف ماسك الطموح المتمثل في وضع مليون إنسان على المريخ بحلول منتصف عام 2020.

وأكد ماسك أن صواريخه المركبة الفضائية ستحتاج إلى القيام بما يقرب من 3 رحلات جوية يوميًا كل يوم من العام.

تابع مواقعنا