الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعاون مع شريهان وهذه صلة قرابتهما.. معلومات عن المخرج كريم ضياء الدين بعد وفاته

كريم ضياء الدين
فن
كريم ضياء الدين
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 07:34 م

توفي المخرج كريم ضياء الدين، اليوم الاثنين، عن عمر ناهز 75 عامًا، والذي أخرج مجموعة من الأعمال المهمة في السينما.

وأعلنت النجمة شريهان خبر رحيله، في منشور عبر حسابها بموقع تويتر، كاشفة عن صلة قرابتها بها إذ يعد والد أبناء أختها الوسطى هويدة.

ونشرت شريهان آية من القرآن: «يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي» صدق الله العظيم.

وأضافت شريهان الراحل كاتبة: «انتقل إلى رحمة الله تعالى، والد أبناء أختي الوسطى هويدة، الغالي المرحوم المخرج كريم ضياء الدين».

شريهان عبر تويتر

كما كتبت في منشور آخر داعية للراحل: «أسأل الله للفقيد الغالي الرحمة والمغفرة وللأسرة وأبنائه عمر، ريم وجيهان كريم ضياء الدين الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا اليه راجعون».

معلومات عن المخرج كريم ضياء الدين

ريم ضياء الدين من مواليد عام 1946، درس في المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1967 ثم عمل مساعد مخرج مع والده الراحل المخرج أحمد ضياء الدين، وأخرج مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية في السينما والدراما.

تعاون كريم ضياء الدين مع النجمة شريهان في فيلم «الحب والرعب»، الذي عرض عام 1991 حيث تولى إخراجه، وشارك في بطولته محمود الجندي، حسين الشربيني، محمد خيري، نعيمة الصغير، ناهد سمير، ومن تأليف نبيل غلام.

أخرج كريم ضياء الدين مجموعة من الأفلام المهمة في السينما منها: « الاخطبوط»، بطولة محمود ياسين وإلهام شاهين، «العاشقان» بطولة نور الشريف وبوسي، «عندما يتكلم الصمت» بطولة ماجدة وهشام سليم، «المراكبي» بطولة صلاح السعدني ومعالي زايد، «الا ابنتي»، «الحب والرعب»، «رغبات»، «ولا في النية ابقى»، «إسماعيلية رايح جاي»، وغيرها من الأعمال المهمة.

كما أخرج كريم ضياء الدين مجموعة من الأعمال المهمة في الدراما التلفزيونية منها: «الدنيا حظوظ»، «اللي اختشوا ماتوا»، «يا ناس يا هوه»، و«منين أجيب ناس»، «الدوائر المغلقة»، «عظمة ست».

تابع مواقعنا