الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحد الأقصى 25.. تعرف على تفاصيل الرغبات المسموح بها لـ تنسيق طلاب الجامعات الخاصة

الجامعات الخاصة
تعليم
الجامعات الخاصة
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 08:11 م

قرر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أنها على الطالب إدخال 25 رغبة، وذلك كحد أقصى لعدد الرغبات المسجلة من خلال الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات الخاصة.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الخاصة، حيث تم اعتماد الحدود للكليات منذ قليل، في اجتماع شمل اللجنة العليا للتنسيق، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد حلمي الغر الأمين العام للجامعات الخاصة، وعدد من أعضاء المجلس.

أوضح المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أنه يمكن للطالب التعرف على التخصصات المختلفة للجامعات الخاصة من خلال الدخول على المواقع الإلكترونية لهذه الجامعات، لمعرفة التخصصات الموجودة بالجامعة، والأعداد المقررة لها والرسوم الدراسية لكل كلية أو برنامج، وطريقة سدادها، ونظام التخفيضات اللائحية والمنح (إن وجد). 

موضحًا أن الطالب يسجل البيانات المطلوبة من خلال الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات الخاصة، ثم يدخل 25 رغبة، ويظل النظام مفتوحًا طوال المدة المقررة للمرحلة، يستطيع خلالها الطالب تغيير وتعديل رغباته كما يريد، وبعد انتهاء هذه المدة يرفض النظام أي تغيير في الرغبات، ويتم تجميع رغبات الطلاب، ويقوم النظام آليًّا بتوزيع الطلاب على الكليات، وإعلانها عبر الموقع للطلاب، ويتم إخطار الجامعات بقوائم الطلاب في مختلف كليات الجامعة.

تابع مواقعنا