السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك وتصدير الدواجن │ فيديو

وزير الزراعة
أخبار
وزير الزراعة
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 08:29 م

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع ملفات الأمن الغذائي بصفة مستمرة.
أوضح الصياد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي وجه بتطوير الحدائق والمتنزهات ومن بينها حديقة الحيوان والأورمان، كي تعمل بأحدث الوسائل التكنولوجية، وتضم أفضل الجوانب الترفيهية، مشيرًا إلى أن الاستعانة بشركات القطاع الخاص لإدارة حدائق الحيوان أمر وارد.

لفت الصياد إلى أن مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان حقق قيمة مضافة، مشيرًا إلى تخصيص قروض بقيمة 5.1 مليار جنيه لمشروعات دعم صغار المزارعين برؤوس الماشية عالية الإنتاج.
أشار إلى أن هولندا وألمانيا من ضمن الدول التي تمتلك رؤوس ماشية تتسم بإنتاجية عالية من الألبان، مؤكدًا استمرار وزارة الزراعة في تقديم الدعم والرعاية البيطرية لصغار المزارعين.

أوضح أن حجم إنتاج الألبان وصل إلى 6.5 مليون طن سنويًا، لافتًا إلى أن مصر حققت شبه اكتفاء ذاتي من الأسماك، فضلًا عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن، وتصديرها إلى أسواق إفريقية وبعض الأسواق العربية.
أكد نائب وزير الزراعة تقديم عديد من التسهيلات لصغار المزارعين، من بينها توفير رؤوس الماشية، فضلًا عن توفير قروض بفائدة 5% سنويًا، وتسهيل إجراءات تراخيص إقامة المزارع، مشيرًا إلى تخصيص 19 ألف فدان في الظهير الصحراوي لمشروعات الثروة الداجنة التي تستهدف التصدير إلى الخارج.

تابع مواقعنا