الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد بيان اتحاد الكرة.. كأس مصر تقترب من الإلغاء لهذه الأسباب

كأس مصر - أرشيفية
رياضة
كأس مصر - أرشيفية
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 10:03 م

أصدر مسؤولو اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، بيانًا رسميًا، منذ قليل، بإعلان فترة راحة للأندية المصرية حتي يوم 21 سبتمبر، دون مباريات في مسابقة كأس مصر.

كان مسئولو اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، عقدوا جلسة أمس مع مندوبي الأندية للحديث معهم حول مسابقة كأس مصر، ومباريات الدوري المصري الموسم المقبل، واتفق الجميع على استكمال مسابقة الكأس خلال شهر سبتمبر المقبل.

بعد بيان اتحاد الكرة الذي أصدره منذ دقائق، أصبح إقامة مسابقة كأس مصر واستكمالها هذا الموسم صعب للغاية، بسبب ارتباطات منتخب مصر، ويستعرض «القاهرة 24» العوامل التي تُهدد بإلغاء كأس مصر.

ارتباطات منتخب مصر

يستعد منتخب مصر الأول لخوض تحديات في تصفيات كأس العالم 2022 والمقرر إقامتها بقطر، ولدى الفراعنة ثلاثة توقفات خلال الفترة المقبلة، الأول عند مواجهة كل من أنجولا والجابون في أول سبتمبر، ثم مواجهة ليبيا في أكتوبر المقبل، ثم مواجهة أنجولا والجابون مرة أخري في دور المجموعات شهر نوفمبر المقبل، وفي حال صعود الفراعنة سيكون هناك توقف آخر بسبب المباراة المؤهلة للمونديال.

يستعد منتخب مصر لبطولة كأس العرب في شهر ديسمبر ومنها يسافر للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2022 بالكاميرون، والمقرر إقامتها في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل؛ ما يجعل صعوبة إقامة كأس مصر خلال الفترة المقبلة بعد قرار اتحاد الكرة بإعطاء راحة للأندية حتى 21 سبتمبر.

تأكيد اتحاد الكرة أن الراحة للموسم الجديد

أكد مسئولو اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم أن الراحة التي تم إصدار قرار بها للأندية حتى يوم 21 سبتمبر من أجل إعطاء الوقت للأندية؛ حتى يتم الاستعداد للموسم الجديد.

مشاركة الأندية المصرية في البطولات الإفريقية

يشارك الموسم المقبل كل من الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا وبيراميدز والمصري في الكونفدرالية الإفريقية بجانب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية؛ ما يجعل الموسم المقبل به توقفات عديدة، تُصعب من مهمة الموسم المقبل.

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من المفترض أن يواجه إنبي في دور الـ16 من البطولة، بينما الزمالك يواجه نظيره أسوان في نصف نهائي البطولة، بعدما فاز الفارس الأبيض على مصر المقاصة، وحقق أسوان الفوز على فريق المصري.

من المفترض أن يواجه سموحة نظيره نادي بيراميدز، والفائز منهما يواجه الفائز من مباراة الأهلي وإنبي في ربع نهائي البطولة، بينما ينتظر بتروجت الذي يلعب في الدرجة الثانية الفائز من هذا الرباعي من أجل مواجهته في نصف النهائي بعدما أقصى فريق وادي دجلة.

تابع مواقعنا