الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل اجتماع رئيس شركة العاصمة الإدارية مع المطورين العقاريين

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 30/أغسطس/2021 - 11:32 م

عقدت جمعية مطوري العاصمة الإدارية، اجتماعها الأول مع اللواء أحمد زكي عابدين،رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لمناقشة أهم القضايا التي تخص الشركات العاملة بالعاصمة وكان على رأسها قرار قيام المطور بتنفيذ 30 % من المشروع قبل الإعلان عنه.

ويكشف «القاهرة 24» ما دار خلال الاجتماع، والذى بدأ بطلب أعضاء الجمعية بإيضاح قرار الـ30% والذى رد عليه اللواء أحمد زكى عابدين، بأنه قرار هدفة تأمين حقوق العملاء وليس الإضرار بالمستثمرين والمطورين العقاريين قائلا: "العميل لا يتحمل ذنب شراء وحدة بتحوشيه العمر من شركة لا تلتزم بالتعاقدات المبرمة بينها وبين عملائها". مؤكدًا أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة ليس واجبها فقط الشق القانوني ولكن يعق علي عاتقها الشق الأدبي والإنساني لحماية المواطن دون الإضرار بالمطور العقاري.

وطالب اللواء أحمد زكى عابدين من أعضاء جمعية مطوري القاهرة الجديدة بتقديم المقترحات الخاصة بهذا القرار لعرضها عليه في الاجتماع المقبل، مؤكدًا لهم أن القرار لن يتم تطبيقه على المشروعات القائمة، ولكن سيكون فقط على الأراضي التي سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة.

أوضح «عابدين» خلال اجتماعه أن قرار عدم الإعلان عن مشروعات بالعاصمة الإدارية إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من شركة العاصمة هدفه السيطرة على المطورين العقاريين والتأكيد علي ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية التي تم الموافقة عليها بالعقود المبرمة بين شركة العاصمة والمطور، بالإضافة إلى المشروعات الجديدة المستهدف توقيع عقودها خلال الفترة المقبلة.

أشار إلى أن شركة العاصمة الإدارية تتابع جميع الأعمال التي تتم على أراضيها وبما يتماشى مع المخطط الزمنى المحدد لها، لافتا إلى أنه في حالة تأخر شركة عن التنفيذ يتم التنبيه عليها بضرورة زيادة معدلات التنفيذ لتتماشى مع الجدول الزمنى، موضحا لهم أن الشركة التي تعثرت مؤخرًا جارٍ التفاوض معها لإعادة جدولة المستحقات المالية لشركة العاصمة ومساندتها لحين تنفيذ المشروع.

طالب رئيس شركة العاصمة الإدارية جميع المطورين بمتابعة مشروعاتهم وضرورة سرعة حصولهم على التراخيص اللازمة لضمان سرعة الإنجاز في استخراج التراخيص وبدء البناء، مشيرًا إليهم أن شركة العاصمة قامت باستخراج اكثر من 1000 رخصة حتى الآن وهو ما يدل على أن العمل يتم بها على قدم وساق وتراعى مصالح المطورين.

أكد «عابدين» لأعضاء الجمعية أن استخراج الترخيص لمشروعات العاصمة الإدارية أمر فى غاية الأهمية لقانونية جهاز العاصمة الإدارية وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهدف منه منع العشوائية في المدن الحديثة بالإضافة إلى اثبات الوحدات المباعة في الشهر العقاري.

تطرق الاجتماع لسعر المتر المخصص للبدروم والذى أعتبره أعضاء الجمعية مغالى فيه بعد أن وصل لـ900 جنيه، ليرد عليهم رئيس شركة العاصمة الإدارية بإن الأسعار تم تحديدها وفقا لقوانين الدولة متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية ومن الصعب أن يتم تعديلها ليتوافق مع رغبات المطورين.

طالب أعضاء الجمعية بزيادة فترة تنفيذ المشروعات بالعاصمة لتكون أكثر من 4 سنوات كما حددتها شركة العاصمة في شروطها للحصول على أراض بها، ليؤكد لهم اللواء أحمد زكى عابدين بأن هدف الدولة في العاصمة الإدارية هو زيادة معدلات التنمية ومضاعفة معدلات التنفيذ خاصة مع قرب نقل الوزارات المعنية والمؤسسات بالعاصمة.

تابع مواقعنا