الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو ريدة: حالة وحيدة تدفعني للترشح لانتخابات الجبلاية ونستطيع استضافة المونديال

هاني أبو نيكة
رياضة
هاني أبو نيكة
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 12:24 ص

نفى هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي في الاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم، نيته في خوض انتخابات اتحاد الكرة، على مقعد رئاسة الجبلاية، إلا في حالة واحدة.

وقال أبو ريدة، في تصريحات تليفزيونية، «سبق وأعلنت من قبل أنني لا أنوي الترشح على مقعد رئاسة الجبلاية، لكن إذا احتاجتني مصر فلا يمكنني أن أتأخر».

أكد أبو ريدة في تصريحاته، أن مصر تستطيع استضافة كأس العالم في أي نسخة مقبلة، خاصة في حال حدوث تحالف مع دول أخرى.

استكمل حديثه، «نحلم باستضافة مصر لكأس العالم، هناك تغييرات تحدث في دول كبيرة في الفترة الحالية، ومن حقنا الشرعي أن نطمح ويكون لنا الثقة في تنظيم المونديال».

وأردف عضو المكتب التنفيذي لفيفا، أن الاتجاه في الوقت الحالي في كل أنحاء العالم أن يتم تنظيم المونديال في أكثر من دولة، هناك تغييرات كبيرة في نظام البطولة، بذلك يجب أن يحدث تحالفات ما بين الدول من أجل ضمان نجاح التنظيم».

واصل حديثه، «بالطبع نحن دائما على رأس الدول الأفريقية، لذلك يجب أن نكون جاهزين لتنظيم المونديال»، موضحًا أن أكثر ما يعوق الدول في تنظيم البطولة هو الإقامة والفنادق، حيث أن الاتحاد الدولي يحتاج إلى 90 ألف غرفة وسيتم زيادتهم إلى 120 ألف غرفة، ومصر تمتلك هذا العدد.

أما عن حفل مئوية اتحاد الكرة فقال، إن «احتفال مئوية الجبلاية سيكون به عدد كبير من الشخصيات الهامة رياضيًا في العالم، وسيشاهدون التقدم الكبير الذي حدث لدينا وسيتواجد إنفانتينو في الحفل».
واختتم أبو ريدة حديثه، «كنا نتجه لإقامة لقاء عالمي لمنتخب مصر في احتفال مئوية الجبلاية، وسنواجه إيطاليا في مباراة ودية، لكن الجدول المزدحم الحالي أدى إلى إلغاء الفكرة».

تابع مواقعنا