السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة الياباني يكشف سبب وجود مواد غريبة في لقاحات كورونا

وزير الصحة الياباني
صحة وطب
وزير الصحة الياباني
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 11:20 ص

قال نوريهيسا تامورا، وزير الصحة الياباني، اليوم الثلاثاء، إن المادة الغريبة التي تم العثور عليها في قوارير لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا، بمحافظة أوكيناوا الجنوبية، كانت على الأرجح ناتجة عن إدخال إبر في القوارير.

يأتي هذا التصريح، بعد يوم تعليق محافظتين في البلاد إطلاق بعض طلقاتها، بسبب مخاوف من التلوث، خاصة بعد انتشار مخاوف في محافظة أوكيناوا، حسب رويترز.

أوضحت وزارة الصحة اليابانية، أن المواد الغريبة التي تم رصدها في القوارير، ربما تكون ناتجة عن إبر تم إدخالها بشكل غير صحيح، والتي ربما تكون قد كسرت أجزاء من السدادة المطاطية.

أشار تامورا إلى أنه مهما كان سبب المادة الغريبة المبلغ عنها، فلا توجد مُشكلات تتعلق بالسلامة أو مشكلات أخرى في لقاح موديرنا، موكدًا أن السلطات ستواصل جمع المعلومات وتقديم التقارير.

أوقفت محافظات أوكيناوا وجينما بشكل مؤقت، طرح بعض جرعات اللقاح، بعد أيام فقط من قيام اليابان بإيقاف توزيع نحو 1.63 مليون جرعة من لقاح موديرنا، بسبب مخاوف من التلوث.

قررت الحكومة اليابانية، الأسبوع الماضي، إيقاف توزيع نحو 1.63 مليون جرعة من لقاح موديرنا، بعد اكتشاف مواد أجنبية في بعض أجزاء الجُرعات غير المستخدمة، والتي كانت جزءًا من نفس خط الإنتاج.

تابع مواقعنا