رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ أسوان: 11.7 مليار جنيه تكلفة منظومة التأمين الصحي الشامل

ندوة تثقيفية لمنظومة
ندوة تثقيفية لمنظومة التأمين الصحي الشامل

شدد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على أهمية أن تتواكب الجهود المبذولة حاليًا لتوعية وتثقيف المواطنين بآليات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، مع ما يجرى على أرض الواقع من تنفيذ مشروعات إنشاء وإحلال وتجديد 11 مستشفى و112 وحدة صحية ومركز طب أسرة بتكلفة إجمالية تصل نحو 11.7 مليار جنيه.

في السياق نفسه، قامت مديرية الصحة بأسوان بتنظيم مؤتمر تعريفي موسع بمدينة السباعية بإدفو للتعريف بمنظومة التأمين الصحي الشامل وآليات تطبيقها بالمحافظة، وذلك بحضور الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة، الدكتور محمد شعبان، المُنسق العام لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة أسوان، وبمشاركة عدد كبير من ممثلي الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، فضلًا عن لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية.

شملت فعاليات المُؤتمر، شرح مُفصل عن أهداف منظومة التأمين الصحي الجديدة وطريقة التسجيل فيها، بجانب توضيح دورها في تحسين وتطوير مستوى الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين بأقل تكلفة وبأعلى جودة مُمكنة، بالإضافة إلى بيان حجم أعمال التطوير الجارية بمختلف المستشفيات والوحدات الصحية داخل المنظومة الجديدة.

اختتمت الفعاليات، بالرد على كافة الأسئلة والاستفسارات المطروحة بشأن منظومة التأمين الصحي الشامل، وآليات تطبيقها بمختلف مدن ومراكز المحافظة.