رئيس التحرير
محمود المملوك

5 مليارات جنيه تراجعًا في استثمارات البنوك بالأوراق المالية خلال شهرين

البنك المركزي
البنك المركزي

أعلن البنك المركزي، أن استثمارات البنوك في الأوراق المالية بالعملة المحلية، تراجعت إلى 2.45 تريليون جنيه بنهاية مايو الماضي،بقيمة 5 مليار جنيه، وذلك بعد أن تراجع في شهر إبريل من نفس العام، مقارنة بنحو 2.5 ترليون جنيه في مارس الماضي.

أوضح  البنك المركزي في تقرير حديث له، أن محفظة الأوراق المالية لعملاء البنوك من الحكومة، سجلت 2.34 تريليون جنيه في مايو الماضي مقابل 2.335 تريليون جنيه في إبريل السابق، مقارنة بـ 2.4 تريليون جنيه في مارس من نفس العام.

بلغت إجمالي محفظة الأوراق المالية بالنقد المحلي نحو 330 مليون جنيه لعملاء البنوك من القطاع العام بنهاية مايو الماضي، مقابل 317 مليون جنيه في إبريل السابق، بعد أن كان 311 مليون جنيه في مارس 2021.

أشار التقرير إلى أن محفظة الأوراق المالية لعملاء البنوك بالعملة المحلية وصلت إلى 109.54 مليار جنيه في مايو الماضي، مقابل 109.7 مليار جنيه في إبريل السابق، ومقارنة بـ 110.5 مليار جنيه في مارس من نفس العام.

كما بلغت محفظة الأوراق المالية للقطاع الخاص نحو 9 ملايين جنيه في مايو الماضي، بعد أن كانت 8 ملايين جنيه في إبريل السابق، ومقارنة بـ 9 ملايين جنيه في مارس السابق.