الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مديرة مركز السموم بجامعة المنوفية تعلن أعداد صادمة لضحايا حبة الغلة | فيديو

مديرة مركز السموم
محافظات
مديرة مركز السموم بجامعة المنوفية
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 12:41 م

كشفت الدكتورة عزة زناتي، مديرة مركز السموم بالمنوفية أعداد ضحايا حبة الغلة القاتلة، موضحة أن المركز التابع لمستشفيات جامعة المنوفية والذي تم إنشائه عام 1997، يعد الملجأ الأول والرئيسي لضحايا السموم في المحافظة والمحافظات المجاورة لم يتمتع به من خبرات كبيرة.


رئيس قسم السموم توضح خطورة حبة الغلة القاتلة 

أوضحت الدكتورة عزة زناتي، رئيس قسم السموم بجامعة المنوفية خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن المركز أعد إحصائية لثلاث سنوات السابقة، أوضحت حجم المأساة الناتجة عن وجود حبة الغلة القاتلة، وما تتكبده الأسر من معاناة، بسب إقدام أحد أفرادها بالانتحار بتلك الحبة.


أرقام صامدة لضحايا حبة الغلة في المنوفية

أكدت مدير مركز السموم بجامعة المنوفية أن عام 2018 شهد استقبال 165 حالة انتحار باستخدام حبة الغلة، توفي منهم 70 حالة والأعمار كانت تتراوح بين سنة ونصف إلى 65 عامًا، وفي عام 2019 استقبل مركز السموم 252 حالة انتحار مستخدمة حبة الغلة، توفي منهم 117 حالة، وفي عام 2020 توفي 141 حالة داخل مركز السموم جرار الانتحار باستخدام حبة الغلة القاتلة.

أوضحت مدير مركز السموم بجامعة المنوفية أنه خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي توفي 45 حالة منتحرة بحبة الغلة القاتلة، في ظل عدم إمكانية اسعافهم لعدة عوامل منها سرعة تفاعل الحبه مع المياه ووصول المنتحر متأخرًا إلى مركز السموم.

تابع مواقعنا