الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها تفعيل البريد الإلكتروني.. إرشادات تسجيل الرغبات للالتحاق بالجامعات الأهلية

الجامعات الأهلية
تعليم
الجامعات الأهلية
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 12:12 م

يقع الكثير من طلاب الثانوية العامة في أخطاء، أثناء تسجيلهم لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني المُوحّد للجامعات الأهلية.

أهم هذه الأخطاء، عدم المحافظة على البريد الإلكتروني، وإفشاء الرقم القومي للآخرين، لذلك نوضح بعض الإرشادات للطلاب حتى لا يقعوا في مثل هذه الأخطاء مرة أخرى.

إرشادات تسجيل الرغبات بالجامعات الأهلية

*يُرجى التسجيل باستخدام جهاز حاسب آلي وعدم استخدام التليفون المحمول لضمان نجاح عملية التسجيل.

*من قام بالتسجيل المبكر على موقع إحدى الجامعات المصرية الأهلية، عليه مراجعة وتحديث واستكمال بيانات التسجيل بالدخول بالبريد الإلكتروني (اسم المستخدم) وبالرقم القومي (كلمة المرور)، كما يجب إعادة تحديد واختيار كلمة مرور جديدة له.

*يستطيع الطالب المسجل لأول مرة أو الذي سجّل من قبل، بتحديث بياناته وتعديل الرغبات حتى موعد انتهاء التسجيل.

*يجب أن يكون البريد الإلكتروني للطالب مُفعّل وصالح للاستخدام قبل البدء في خطوات التسجيل، حيث إنه هو الوسيلة الأساسية للتواصل مع الطالب.

*لا يمكن تكرار أي من البريد الإلكتروني أو الرقم القومي الخاص بالطالب في بيانات التسجيل، حيث إنها بيانات مميزة لكل طالب، ويتم إدخال جميع الأرقام بعد تحويل لوحة المفاتيح للكتابة باللغة الإنجليزية.

*الطالب مسؤول، مسئولية كاملة عن صحة ودقة البيانات المسجلة، وسيتعرض الطالب الذي يُرسل بيانات غير صحيحة للمحاسبة القانونية.

*يجب التأكد من كتابة الاسم والرقم القومي كما هو وارد بشهادة الميلاد، كما يجب الاحتفاظ بكلمة السر، وعدم إفشائها لأي شخص حتى لا يتم تعديل بياناتك دون علمك.

*يحق للطالب التسجيل في عدد يصل إلى 20 رغبة، وتكون كل رغبة مُحددة باسم الجامعة واسم البرنامج، وسيتم مراجعة أوراق الطلاب المرفوعة على الموقع، ومراجعتها بشكل مبدئي.

تابع مواقعنا