الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: الربط بين صون التنوع البيولوجي ومواجهة آثار تغير المناخ أمر حتمي

وزيرة البيئة
أخبار
وزيرة البيئة
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 08:08 ص

أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، مجموعة من الرسائل للعمل عليها خلال الدورة الجديدة من مؤتمر التنوع البيولوجي COP 15 برئاسة الصين، خلال مشاركتها في الحدث التمهيدي رفيع المستوى لمؤتمر اتفاقية التنوع البيولوجي.

ومن تلك الرسائل ضرورة العمل على الربط بين صون التنوع البيولوجي ومواجهة آثار تغير المناخ، حيث أكدت الوزيرة أنه أمر حتمي، فالظواهر المناخية الحادة التي يواجهها العالم لم تفرق بين دول نامية ومتقدمة وآثارها تطال الجميع.

وشددت وزيرة البيئة في كلمتها باسم الحكومة المصرية على أهمية الاستثمار في موضوعات التنوع البيولوجي.

وأكدت فؤاد على أن الاستثمار من الموضوعات الهامة للتنوع البيولوجي سواء على المستوى الاقتصادي أو التكنولوجي أو العلمي، ولكن الأهم هو الاستثمار في العامل البشري من الشباب والسكان المحليين للمناطق المحمية، فهم أكثر قدرة على صون التنوع البيولوجي إذا تم توعيتهم وتدريبهم، نظرًا لارتباطهم الوثيق بها.

جدير بالذكر أن مؤتمر اتفاقية التنوع البيولوجي  COP 15  سوف تعقد في الصين هذا العام وتحديدًا في 11 أكتوبر المقبل، وسيستعرض التقدم المحرز في التنوع التنوع البيولوجي بعد عقد القمة السابقة له برئاسة مصر في عام 2018.

كما يتناول المؤتمر الخامس عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي بشأن إطار عالمي للتنوع الأحيائي لما بعد عام 2020؛ وذلك لبناء المرونة وتحفيز التعاون الدولي في ظل التحديات البيئية والصحية والإنمائية المتزايدة حسب الأمم المتحدة.

تابع مواقعنا