الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بذراع واحد.. محمد فراج يتحدى الإعاقة وينافس الأصحاء في السباحة بالأقصر: «قبلت المنافسة وهفوز بيها»| فيديو

شاب من ذوى الهمم
محافظات
شاب من ذوى الهمم يمارس السباحة فى الأقصر
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 01:09 م

الإعاقة في العقول لا في الأجساد، حقيقة انطبقت على محمد فرج ابن محافظة الأقصر، الذي يسابق في رياضة السباحة للهواة بغرب الأقصر بذراع واحد، بعد أن فقد الآخر في حادث قبل 18 عام، ويطمح بالمشاركة في الألعاب الأولمبية الخاصة بذوي الهمم.

لم يعيقه فقدان ذراعه عن مواصلة هوياته المفضلة وهي السباحة، بل بات يتدرج في مستواه وفي طموحه مصرٌ  على أمله في الوصول  لخوض بطولة الألعاب الأولمبية.

تفاصيل الحكاية تعود إلى عمر الثانية عشرة لفرج، حين كان تلميذًا بالمرحلة الابتدائية، بينما يلعب الصغير مع زملائه كرة القدم، حتى قفزت الكرة ناحية محول كهرباء، وجرى نحوها ليلتقط سلك الكهرباء بدلا من الكرة حتى أدت الإصابة إلى بتر ذراعه.

وعن ردود الفعل من جانب المحيطين، حول ما يسعى إليه، يقول محمد إن بعض من المقربين له يدعمونه ويشجعونه لتحقيق حلمه، بينما آخرين لا يستوعبون ذلك ويرون أنه شبه مستحيل، مشددًا: «أنا لا التفت سوى لحلمي ومبتأثرش بأي كلام ممكن يرجعني للوراء».


بدأت هواية السباحة تحتل مكانها في نفسه في مرحلة تالية لكرة القدم، ويوضح فرج أنه تعلم تلك الهواية من خلال السباحة في مياه النيل بقريته.

كابتن خالد، مدرب محمد فرج، أكد أن لعبة السباحة من أصعب الرياضات خاصة بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة لكونها بحاجة للتوازن، والنفس، مؤكدًا أنه رغم ذلك إلا أن محمد يجتهد بها ويتألق في مستواه تدريجيًا

أضاف أن العزيمة والإصرار اللتان يمتلكهما محمد دفعته لعدم اليأس بل لمسابقة الأصحاء وخوض منافسة السباحة معهم ويحقق فوزًا عليهم.

يطمح محمد فراج، ليصل إلى مستوى محترف في السباحة ليمثل مصر في بطولة دولية، مؤكدًا أنه بدأ في تأهيل نفسه وحتى الأربعة الأعوام المقبلة حتى يحقق مايطمح إليه.

ووجه محمد فرج رسالته لمسؤولي الرياضة بالاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، عبر القاهرة 24، متمنيا تكوين فريق سباحة من ذوي الهمم يمثل محافظة الأقصر في الأندية والبطولات.

 

تابع مواقعنا