السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس شخص يبيع الأسلحة النارية والذخائر عبر تيليجرام

أسلحة نارية - صورة
محافظات
أسلحة نارية - صورة أرشيفية
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 01:26 م

أصدرت نيابة ديرب نجم العامة، بإشراف المستشار محمد الجمل، المحامي العام لنيابات جنوب محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، قرارًا بحبس شخص لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ على خلفية اتهامه بالترويج لبيع الأسلحة والذخائر النارية بمقابل مادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

البداية كانت بورود معلومات أثبتت صحتها تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نُظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، مفادها نشر أحد الأشخاص ومشاركته منشوراته عبر إحدى الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تتضمن الترويج لبيع الأسلحة والذخائر النارية للراغبين بمقابل مادي.

تبين أن المتهم، 37 عامًا، مُقيم بقرية صافور، التابعة لدائرة مركز شرطة ديرب نجم، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق بين قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية، ضُبط المتهم حال استقلاله سيارة يملكها بدائرة مركز شرطة ديرب نجم، وبتفتيشه عُثر بحوزته على هاتف محمول، ومن خلال الفحص الفني للهاتف تبين احتوائه على آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة، وأنه المسؤول عن إدارة 5 صفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وقناة عبر تطبيق تيليجرام، وأنه يُروج لنشاطه الإجرامي من خلالها، بالإضافة إلى حسابين عبر تطبيق واتس آب، يتواصل من خلاله مع عملائه.

بتفتيش السيارة التي كان يستقلها المتهم عُثر داخلها على عدد من الطلقات النارية، و18 جراب طبنجة، ودبشك بندقية، و4 علب تحوي أدوات تنظيف البنادق، وكروت فيزا لبنوك مختلفة، وماكينة تحصيل فيزا تابعة لأحد البنوك، ومبلغ من المال.

جرى اصطحاب المتهم إلى جهات التحقيق، وبمواجهته أقر باستئجار شقة بدائرة مركز شرطة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، وبتفتيشها عُثر داخلها على عدد من فوارغ طلقات نارية، وسلاح أبيض (مطواة)، و3 مقابض طبنجة، ومبلغ من المال بعملة أجنبية.

المتهم أقر خلال التحقيقات بأنه تحصل على ماكينة التحصيل من أحد أصدقائه العاملين بمحطة تزويد السيارات بالوقود، كما تحصل على الذخائر ومشتملات الأسلحة النارية المضبوطة إبان عمله بإحدى المحال لتجارة الأسلحة والذخائر، وأنه قد احتفظ بها للإتجار فيها، مشيرا إلى أن المبلغ المالي من متحصلات نشاطه الإجرامي، وبالعرض على نيابة ديرب نجم العامة أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات.

تابع مواقعنا