الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل ستتبادل مصر وتركيا السفارات بعد جولة المشاورات الثانية؟

مصر وتركيا
سياسة
مصر وتركيا
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 01:48 م

كشف محلل سياسي تركي، تفاصيل القضايا التي سيتم بحثها، خلال الجولة الثانية من المحادثات الاستكشافية بين مصر وتركيا، والتي ينتظر أن تتناول العلاقات الثنائية بين الجانبين، فضلًا عن عدد من الملفات الإقليمية. 

وقال جيواد غوك، المحلل السياسي التركي، إن الحكومة التركية مصرة على تأسيس العلاقات مع مصر مهما كانت المشاكل موجودة، مضيفًا: حسن النوايا من الجانبين موجود، ولا نريد أن نضيع الوقت، ولهذا السبب دعوا للجولة الثانية حتى تكون القضية مستمرة. 

وأشار لـ القاهرة 24، إلى أهمية هذه الدعوة التركية، التي تؤكد أن أنقرة مصرة، وليست منصرفة عن تطبيع العلاقات مع مصر. 

وتوقع المحلل السياسي التركي، أن تبحث هذه الجولة تعيين السفير التركي بالقاهرة، كذلك تعيين السفير المصري في أنقرة، وبحث الحدود البحرية المصرية - التركية، مضيفًا أنه في هذه الجولة لا يوجد نقاش حول المعارضة المصرية في تركيا. 

وتستكمل مصر وتركيا الجولة الثانية من المحادثات الاستكشافية بين البلدين، والتي ينتظر أن تتناول العلاقات الثنائية بين الجانبين، فضلا عن عدد من الملفات الإقليمية.   

وحسب بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية المصرية، فإن السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية المصري سيزور أنقرة يومي 7 و8  سبتمبر 2021،  لإجراء الجولة الثانية من المحادثات الاستكشافية بين مصر وتركيا. 
وقالت الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، إن هذه الجولة ينتظر أن تتناول العلاقات الثنائية بين الجانبين، فضلا عن عدد من الملفات الإقليمية.   

تابع مواقعنا