رئيس التحرير
محمود المملوك

جامعة بنها: فرق طبية مُتحركة لتطعيم الطلاب بالكليات قبل بدء العام الدراسي الجديد

الدكتور ناصر الجيزاوى
الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها

عقدت لجنة مُتابعة خطة تطعيم  لقاح فيروس كورونا بجامعة بنها، اجتماعاتها برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، بحضور الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور جمال سوسة، المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور خالد عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الدكتور محمد جمال الأشهب، عميد كلية الطب البشري، الدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي للمستشفى الجامعي وأعضاء اللجنة.

ناقش الاجتماع مُتابعة خطة التطعيم داخل الجامعة، وزيادة عدد النقاط المتنقلة لتشمل جميع كليات الجامعة بالتنسيق مع مديرية الصحة بالقليوبية، بهدف تطعيم أكبر عدد من المستهدفين قبل بدء العام الدراسي الجديد، كما ناقش الاجتماع تفعيل تطبيق إلكتروني خاص بمنسوبي الجامعة، لحجز ميعاد التطعيم لمنع التكدسات داخل أماكن التطعيم.

من جانبه أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس الجامعة، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطعيم الطلاب ومنتسبي الجامعة، قبل بدء العام الدراسي الجديد، وتقديم كافة أنواع الدعم اللوجيستي للفرق الطبية لمساعدتها في أداء مهامها، وذلك في إطار خطة السعي للوصول إلى حرم جامعي آمن وخال من كورونا.

شدد الجيزاوي على استمرارية أعمال النقطة الثابتة بالمعمل الباثولوجيا الإكلينيكية بمستشفى بنها الجامعي، واستقبال منتسبي الجامعة من كليات القطاع الصحي لتلقي لقاح فيروس كورونا إلى جانب النقاط المتحركة على مستوى كليات الجامعة.

استعرض الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، خطة الجامعة لتطعيم الطلاب القدامى والجُدد على مستوى الجامعة، وتشمل طلاب القطاع الطبي والمدن الجامعية، وطلاب الأنشطة الطلابية من خلال النقاط المتحركة بالكليات.

أكد نائب رئيس الجامعة، تقديم كافة أنواع الدعم للفرق الصحية التي تتولى أعمال التطعيم، لاستهداف أكبر عدد ممكن من الطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد، موجهًا بالاستعانة بطلاب الاتحادات والمبادرات الطلابية، لمُساعدة الفرقة الطبية المتحركة في الكليات وتنظيم دخول زملائهم لتلقي تطعيم كورونا.

كما استعرض الدكتور جمال سوسة، المشرف على قِطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة خطة المدن الجامعية لتطعيم الطلاب المقبولين بها على مستوى الجامعة، مؤكدا تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل نقاط تطعيم فيروس كورونا، حفاظًا على سلامة الجميع.

نوه سوسة بأن إدارة الجامعة حريصة على مُتابعة أعمال التطعيم يوميًا على مُستوى الجامعة، سواء من خلال النقاط المتحركة التي تعمل بالتنسيق مع مديرية الصحة في الكليات أو النقطة الثابتة التي تعمل داخل معمل الباثولوجيا الإكلينيكية بمستشفى بنها الجامعي.

الدكتور خالد عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أوضح أن الفرق الطبية الثابتة والمتحركة بصحة القليوبية والمخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، حرصت على تكثيف جهودها لتطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بكليات جامعة بنها، هذا بالإضافة إلى تطعيم المسافرين للخارج بالمراكز الطبية، واستخراج الشهادات المعتمدة لهم للراغبين في استخراجها.