الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفد المنظمة العربية للثقافة والعلوم يشيد بقدرات الهيئة العربية للتصنيع| صور

الفريق عبد المنعم
ثقافة
الفريق عبد المنعم التراس ومحمد ولد أعمر
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 03:04 م

زار وفد عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، التابعة لجامعة الدول العربية  ومقرها دولة تونس الشقيقة  برئاسة الدكتور محمد ولد أعمر مدير المنظمة، الهيئة العربية للتصنيع، وذلك للاطلاع على أحدث التطورات التكنولوجية في مجالات التصنيع المختلفة بالعربية للتصنيع.

 وخلال الزيارة تمت مناقشة أهمية الاستفادة من إمكانيات الهيئة العربية للتصنيع في عدد من مجالات التصنيع، ومنها التحول الرقمي والخدمات الإلكترونية الذكية والصناعات الطبية وصناعات السكك الحديدية سواء العربات أو الجرارات ومترو الأنفاق وغيرها من مشروعات التنمية، كما تم بحث  سبل تعزيز التعليم الإلكتروني عن بعد والتعليم الفني.

من جانبه أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعزيز التعاون والتكامل مع الأشقاء العرب، معربًا عن اعتزازه بزيارة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، باعتبارها فرصة لتعزيز الصورة الحقيقية عما تشهده حاليا الصناعة المصرية من اهتمام وخطط تنموية شاملة لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا، وإعادة تأهيل الكوادر البشرية، وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

وأشاد التراس بدور المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في الحفاظ على الثقافة العربية على المستويين القومي والإقليمي، والتنسيق فيما بين الدول العربية الأعضاء بجامعة الدول العربية، معربًا عن أمله في مزيد من التشاور بين الجانبين في مجالات عمل المنظمة العربية، وما تسعى إلى تحقيقه من خلال رؤيتها الجديدة التي تتضمن الانفتاح على المؤسسات التي لها اهتمامات تخدم رسالة المنظمة.

جانب من المباحثات

أوضح التراس اهتمام العربية للتصنيع بتنفيذ مشروعات التحول الرقمي وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة لكافة المؤسسات والوزارات بالدولة، فضلا عن تولي الهيئة العربية للتصنيع مشروع تأثيث وفرش مباني الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

وبحث  الجانبان أيضا سبل تعزيز التعليم الإلكتروني عن بعد والتعليم الفني، حيث أوضح التراس على أن الجهل تكلفته أعلي بكثير من تكلفة الإنفاق علي التعليم.

وأكد التراس اهتمام الهيئة العربية للتصنيع بفتح آفاق جديدة من التعاون مع الأشقاء بمختلف الدول العربية، فضلا عن الاهتمام ببرامج تدريب الكوادر البشرية، لافتا إلى ترحيب الهيئة بتدريب الأشقاء العرب بأكاديمية الهيئة العربية للتصنيع للتدريب.

 من جانبه أشاد  محمد ولد أعمر بالهيئة العربية للتصنيع وما تتميز به من إمكانيات تصنيعية متطورة وتاريخها العريق بالمنطقة العربية، لافتا أنها تحظي بتقدير كبير لدي الجمهور العربي.

جانب من الزيارة

وتفقد وفد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع للتدريب، ومصنع الإلكترونيات التابع للهيئة؛ وأعرب عن إعجابه بمنتجات العربية للتصنيع  المتنوعة وقدراتها التصنيعية  لتطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلى نسب للتصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا.

جانب من الزيارة
وفد المنظمة يتفقد أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع
تابع مواقعنا