السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021

طلاب
تعليم
طلاب
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 03:34 م

بدأ الطلاب وأولياء الأمور، في البحث عن موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021، بعد غلق باب تلقي طلبات تظلمات الثانوية العامة 2021، حيث بلغ عدد المتقدمين بطلبات تظلم خلال أسبوع نحو 300 ألف طالب وطالبة على مليوني ورقة إجابة.

نوضح لكم من خلال القاهرة 24 موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنّ نتائج فحص التظلمات تُرسل حتى يوم 13 سبتمبر المقبل، ويتضمن الفحص التحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها والتأكد من تصحيح كل الأسئلة، وأيضًا التأكد من الرصد الصحيح للدرجات ومطابقة نموذج الإجابة للورقة الامتحانية، كما يُعاد تصحيحها يدويًا إذا تطلب الأمر.

يتم تسليم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا، لضمان سلامة الورقة ونسبتها إليه، والدرجات الحاصل عليها، ونسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة، ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح، كما  تمت طلبات إعادة الفحص بشكل مجاني هذا العام دون دفع أي رسوم تيسيرًا على الطلاب، وفق ما أعلنته الوزارة.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021

يمكن لطلاب الثانوية الذين تقدموا بطلبات تظلمات في مادة أو أكثر، الحصول على نتيجة تظلمات الثانوية العامة بالضغط على هذا الرابط.

خطوات تسجيل الدخول على موقع التظلمات

- يدخل الطالب الرقم القومي الخاص به.

- بعدها يبدأ بكتابة رقم البريد الموحد.

- ومن ثم كتابة كلمة مرور البريد.

- بعدها يضغط الطالب على «تسجيل دخول» للحصول على نتيجة التظلم في المواد التي تقدمت بطلب التظلم عليها في وقت سابق.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتحت باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

أوضحت أن المواد التي تم امتحانها بنظام البوكليت يتم الاطلاع عليها، بعد تسديد رسوم الاطلاع للورقة الامتحانية الواحدة مبلغ 100 جنيه مصري تُسدد في البنوك المصرية باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

كما أشارت إلى الامتحانات التي تم امتحانها بنظام البابل شيت، حيث يتم تسجيل اسم المادة على النموذج«form»الذي أعدته وحدة دعم مدارس المتفوقين، دون مقابل.

أشارت الوزارة إلى أنّه سيتم إرسال الرابط الخاص بالنموذج «Form» لجميع الطلاب عبر البريد الإلكتروني المدرسي، وبعدها يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم على إيميل الطالب المسجل بالمدارس بعد الانتهاء من فحص التظلم.

تابع مواقعنا