الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجرة درب التبانة تحتوي على عشرات الثقوب السوداء │ دراسة

مجرة درب التبانة
كايرو لايت
مجرة درب التبانة
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 04:58 م

أظهرت دراسة جديدة، أن مجرة درب التبانة تحتوي على عشرات الثقوب السوداء المارقة الهائلة، التي تتجول بداخلها.

كشفت الدراسة أن مجرة درب التبانة، تحتوي على عشرات الثقوب السوداء التي تتجول داخلها، وتستهلك كل شيء في أعقابها، لكن فرصة مُواجهة الأرض لتلك الثقوب صغيرة جدًا، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

اقترحت الدراسة أن عشرات الثقوب السوداء المارقة فائقة الكتلة قد تدور حول مجرة ​​درب التبانة، وتستهلك كل شيء في أعقابها.

في حين حاكى باحثون، بقيادة جامعة هارفارد، تشكيل وحركة الثقوب السوداء الهائلة على مدى مليارات السنين من التطور العالمي، ووجدوا أن الثقوب السوداء تصبح شاردة بشكل أساسي عندما تصطدم مجرة ​​مضيفة بمجرة أخرى، عادة ما تكون أكبر، وتضرب الثقب من موقعها المركزي.

تابع الباحثون: كلما زادت كتلة المجرة، زاد احتمال التقاطها للثقوب السوداء المتجولة، مع وجود مجموعات مجرية لديها القدرة على إيواء الآلاف.

أنجيلو ريكارتي، مؤلف الدراسة، قال: من الاحتمالات مواجهتنا لثقب أسود هائل هائل ضئيلة للغاية، مضيفًا: الفضاء شاسع لدرجة أنه حتى عندما تتحد مجرتان تحتويان على مئات المليارات من النجوم معًا، فإن نجومهم لا تتصادم.

أكد ريكارتي أنه لحسن الحظ بالنسبة لنا، ينتهي الأمر بمعظم الثقوب السوداء المارقة في النهاية بالاندماج مع الثقب الأسود الهائل في مركز مجرتهم الجديدة، وهذا يعني أن تلك التي بقيت في درب التبانة تميل إلى أن تكون بعيدة في هالة المجرة، بعيدًا عن موقع نظامنا الشمسي.

تابع مواقعنا