الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السكة الحديد: تعديل تركيب قطارات مطروح واستبدالها بعربات محسنة غدًا

العربات المحسنة
أخبار
العربات المحسنة
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 06:29 م

أعلنت هيئة السكة الحديد، تعديل تركيب قطاري 1205- 1206 سياحي القاهرة- مرسى مطروح بعربات محسنة «تحيا مصر»، بدلًا من العربات العادية على أن يكون تركيبه عدد 3 ثانية مكيفة +8 عربات تحيا مصر، يأتى ذلك في إطار التحديث المستمر بكافة قطاعات الهيئة، وخاصة بقطاع الوحدات المتحركة من أجل سكك حديد جديدة تساهم في تحسين مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب فقد تقرر الآتي.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أنه سيتم تعديل التركيب بداية من غدًا الأربعاء الموافق 1/9/2021 على أن يتم تعديل تركيب قطاري1209-1208 سياحي مرسى مطروح - القاهرة بعربات محسنة «تحيا مصر»، بدلًا من العربات العادية على أن يكون تركيبه عدد 3 ثانية مكيفة و8 عربات تحيا مصر ونفس المقرر الحالي 2021.

وفى وقت سابق قال مصدر بالسكة الحديد، إنَّ الهيئة بدأت في فك ارتباط برج إشارات الشمال والمسؤول عن التحكم في حركة القطارات داخل محطة قطارات مصر برمسيس، ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد القاهرة الإسكندرية بطول 208 كم.

أوضح المصدر أنه يتم تطوير منظومة الإشارات على الخط المذكور بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام إلكتروني حديث EIS، الذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4 (Safety integrity level) معدل أمان المستوى الرابع (وهذا أعلى معدل أمان في العالم)، وبدخول تلك المنطقة في الخدمة 170 كم الخدمة من إجمالي 208 كم.

تابع مواقعنا