رئيس التحرير
محمود المملوك

سفيرة كولومبيا تهدي مطبوعات ماركيز لـ متحف نجيب محفوظ

سفير كولومبيا تهدي
سفير كولومبيا تهدي أعمال ماركيز لمتحف نجيب محفوظ

شهد الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والسفيرة آنا ميلينا مينيوس، سفيرة كولومبيا بالقاهرة، والكاتب الكبير يوسف القعيد رئيس مجلس أمناء متحف نجيب محفوظ، مراسم تدشين مكتبة أدباء نوبل، وذلك بمتحف أديب نوبل نجيب محفوظ بتكية أبو الدهب، بحضور عدد من المستشارين الثقافيين لدول أمريكا اللاتينية.

وأهدت السفيرة مجموعة مطبوعات من أعمال الكاتب الكولومبي الشهير والحائز على جائزة نوبل في الآداب جبريل جارثيا ماركيز للمتحف، شمل الإهداء مؤلفات ماركيز بالعربية والانجليزية بالإضافة إلى الإسبانية.

وعبر الكاتب الكبير يوسف القعيد عن امتنانه، قائلًا إن هذه مبادرة رائعة تبدأها كولومبيا ودول أمريكا اللاتينية، لإتاحة مؤلفات الحاصلين على نوبل في الآداب لرواد المتحف. 

من جانبه، أكد فتحي عبد الوهاب عبد الوهاب، ضرورة استمرار التعاون مع سفارات الدول الصديقة بالقاهرة في المجال الثقافي، نبدأها بالتعاون مع دول أمريكا اللاتينية.

وأعربت سفيرة كولومبيا عن سعادتها بالتعاون الكبير بين السفارة ومتحف نجيب محفوظ ووزارة الثقافة المصرية، وأن تتعانق أعمال ماركيز بجانب أعمال محفوظ في متحف عالمي يليق بالأديب المصري وأدباء نوبل.

وأضافت أن الـ 26 عملا التي أهدتهم السفارة من مؤلفات ماركيز ستكون النواة لمكتبة أدباء نوبل، بالإضافة إلى صورة نادرة للأديب الكولومبي من مقتنيات السفارة.

أعقب ذلك افتتاح معرض كاريكاتير بعنوان نجيب محفوظ بعيون الكاريكاتير، بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير، ويضم نحو 40 لوحة بريشة عدد من فناني العالم.

 

متحف نجيب محفوظ
سفيرة كولومبيا تهدي أعمال ماركيز لمتحف نجيب محفوظ
جانب من الحفل
سفرة كولومبيا وفتحي عبد الوهاب ويوسف القعيد
سفيرة كولومبيا تفتتح مكتبة أدباء نوبل
عاجل