رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط 19 طن سكر تمويني خلال حملات موسعة بالبحيرة

حملات تموينية - ارشيفية
حملات تموينية - ارشيفية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين، بالتنسيق مع مباحث التموين بقيادة العميد وجدي الصيرفي، رئيس مباحث التموين، حملات مكبرة على الأسواق والمخابز بمركزى شبراخيت وكفرالدوار.

تأتى الحملات للتأكد من جودة السلع المعروضة، ومطابقتها للمواصفات مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والالتزام بالقرارات التموينية المحددة والتأكد من اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

أسفرت الحملة، عن ضبط قائد سيارة نصف نقل لتجميعه 7 أطنان سكر تموين مدعم، 18 بالتة جبنه تموينية × 12 قطعة، من بدالين تموين بمركز أبو حمص للاتجار غير المشروع بها بمركز كفر الدوار، وضبط 12 طن سكر تمويني مدعم تاريخ الإنتاج الأصلي فبراير 2020، ويتم تعديله إلى أغسطس 2021، مما يعد غشا تجاريا.

كما تم تحرير 8 محاضر لمخابز توقفت عن الإنتاج دون عذر قهري أو إذن من الإدارة بذلك، وتحرير محضرين لمخابز قامت بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وضبط 10  طن مخصبات زراعية مجهولة المصدر بداخل 200 شيكارة زنة الواحدة 50 كيلو، وكذا ضبط 100 طبق فيبر حلويات مجهولة المصدر دون بيانات أو علامات توضح تاريخ الإنتاج، وتحرير محضرين لثلاجات حفظ الخضراوات لعدم وجود سجل حركة للثلاجة، ومحضر لأحد محلات بيع المواد الغذائية لعدم الإعلان عن الأسعار.