الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب موسم التزاوج.. العناكب تغزو المنازل في بريطانيا | صور

عنكبوت
كايرو لايت
عنكبوت
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 09:55 م

أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أنه من المقرر أن تغزو آلاف العناكب المنازل مع بدء موسم التزاوج في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ويمتد هذا الوقت عادةً من الأسبوعين الأولين من سبتمبر إلى أوائل أكتوبر، وهذه المرة يرى الذكور يتشجعون في العراء وهم يبحثون عن رفيقة.

وهناك نحو 650 نوعًا من العناكب التي تعتبر موطن المملكة المتحدة، ويمكن أن يوجد في أي مكان ما يصل إلى 40 فردًا يعيشون في منزل صغير متوسط ​​الحجم.


ومع ذلك، يمكن أن يرتفع هذا العدد إلى الآلاف في العقارات الفيكتورية الأكبر والأقدم، والتي غالبًا ما تكون مليئة بالشقوق الصغيرة والشقوق المثالية للاختباء فيها.

وفي حين أنه قد لا يفعل الكثير للتغلب على رهاب العناكب بيننا، إلا أن معظم العناكب الموجودة في المملكة المتحدة غير ضارة تمامًا، حيث لا يمكنها حتى أن تعض البشر.

ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات، مثل عنكبوت الأرملة الكاذب النبيل، أو «Steatoda nobilis»، الذي أصبح أحد أكثر العناكب الحضرية شيوعًا في المملكة المتحدة.

ويمكن أن تسبب لدغات من هذه الرعب الصغيرة،  التي يمكن أن تنمو إلى نحو نصف بوصة طويلة، أي شيء من الضوء إلى الألم المنهك والتورم الخفيف إلى الشديد.

قال ريتشارد جونز عالم الحشرات: «الأشخاص الذين نراهم يتجولون في المنزل عادة ما يكونون ذكور عناكب المنزل»، مضيفا «أولئك الذين تراهم يركضون عبر السجادة أمامك يخيفونك، غالبًا ما يكونون ذكرًا في نوع من المطاردة الغرامية».

تابع مواقعنا