الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالصحة: ارتفاع إصابات الأطفال بفيروس كورونا بعد دخول دلتا بلس لمصر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 10:23 م

تشهد مصر في الآونة الأخيرة، ارتفاعا ملحوظا في إصابات فيروس كورونا المستجد، فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان رسميا، دخول سلالة فيروس كورونا الجديدة دلتا بلس.

كشف مصدر مطلع على الحالة الوبائية للبلاد، في تصريحات لـ«القاهرة 24»، عن ارتفاع ملحوظ في إصابات الأطفال بفيروس كورونا المستجد، حيث تم إضافة جزء خاص في البروتوكول الجديد لعلاج الحالات المصابة بفيروس كورونا من الأطفال.

وأضاف المصدر أن وزارة الصحة والسكان مستعدة للموجة الرابعة لفيروس كورونا عن طريق رفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي أزمة حتى الآن في عدد الحالات الموجودة في المستشفيات المصرية.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 331 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 238580 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 263 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 6 حالات جديدة.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 288162 من ضمنهم 238580 حالة تم شفاؤها، و16727 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر».

تابع مواقعنا