الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد: درجات الحرارة في سبتمبر ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية بـ5 درجات

حالة الطقس
أخبار
حالة الطقس
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 11:14 م

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا توضيحيًا لمتوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال شهر سبتمبر المقبل. 

قالت الهيئة إنها أجرت دراسة مناخية من خلال قاعدة بيانات المحطات التابعة لها في مختلف المحافظات، لمقارنة شهر سبتمبر المقبل بالشهر نفسه في السنوات بين 2016: 2020.

وبناءً على نتائج الدراسة يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يتشابه متوسط درجات الحرارة خلال شهر سبتمبر المقبل لعام 2021 مع الأعوام الخمسة الماضية.

كما تشير الدراسة والمقارنة إلى أن درجات الحرارة في الفترة ما بين 2016 - 2021 ستكون في أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح بين 2: 5 درجات مئوية، وهو ما يوضح أن التغيرات المناخية أثرت في مصر على مدار تلك الأعوام الماضية.

أوضحت دراسة هيئة الأرصاد الجوية أن خلال النصف الأول من شهر سبتمبر تشهد انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا في نسب الرطوبة، بينما تتذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض.

أشارت الهيئة إلى أنه خلال النصف الثاني من الشهر سوف يتراجع تأثير منخفض الهند الموسمي بشكل تدريجي، ويتقدم المرتفع الأزوري، وتبدأ درجات الحرارة والرطوبة على سطح الأرض تنخفض، بالتزامن مع البداية الفلكية لفصل الخريف في 22 سبتمبر 2021.

ومن المتوقع خلال ذلك الشهر بداية فرص سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، حسب توقعات دراسة هيئة الأرصاد الجوية.

وقالت دراسة الهيئة إنه من المنتظر زيادة كثافة الشبورة المائية وفترة تكونها صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

تنبؤ جوي لشهر سبتمبر 2021 
تابع مواقعنا