الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بـ الصحة: 4 سلالات لفيروس كورونا داخل مصر

فيروس كورونا
أخبار
فيروس كورونا
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 11:19 م

كشف مصدر في وزارة الصحة والسكان، وصول عدد السلالات المتحورة عن فيروس كورونا المستجد في مصر إلى 4 سلالات منذ بداية الوباء، وذلك بعد إعلان دخول سلالة دلتا بلس المتحورة.

وقال المصدر لـ القاهرة 24، إن الفترة الماضية شهدت وجود 3 سلالات بدأت بالسلالة الصينية 19 A، والسلالة الأوربية التي تعد الأكثر انتشارا في مصر ومعروفة باسم B 20، والسلالة التي ظهرت في ووهان نهاية عام 2019 والتي تعد الأقل انتشارا في مصر.

وحدثت وزارة الصحة والسكان بروتوكول علاج فيروس كورونا المستجد، للمرة الخامسة لتتواكب أدويتها مع التطورات الأخيرة على إصابات فيروس كورونا المستجد في البلاد، ومنها وجود متحور دلتا بلس الأكثر انتشارا على مستوى العالم، في ظل توقعات بارتفاع الإصابات بسبب الموجة الرابعة للفيروس خلال الفترة المقبلة.

وفي السياق ذاته، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105.

تابع مواقعنا