الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سيف الإسلام القذافي يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا

سيف الإسلام القذافي
سياسة
سيف الإسلام القذافي في آخر ظهور مع صحيفة نيويورك تايمز
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 12:30 ص

أعلن سيف الإسلام القذافي ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في ليبيا، وفقًا لما أكدت «بوابة إفريقيا الإخبارية» الليبية.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا في 24 ديسمبر المقبل، وفقًا لخارطة الطريق التي أفرزتها مشاورات جنيف، لكنها تواجه عراقيل عدة في الوقت الحالي، حيث لم يتم الاتفاق بعد على القاعدة الدستورية التي تُجرى على أساسها الانتخابات، وسط مطالب بتأجيلها.

وكان نجل القذافي قد أجرى حوارًا مؤخرًا مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، في أول ظهور مصور له منذ سنوات، تحت عنوان «ابن القذافي ما زال حيًا ويريد أن يستعيد ليبيا»، في إشارة توحي لنيته الترشح للانتخابات.

وخلال حوراه، أكد سيف الإسلام أن الانتخابات المقبلة في ليبيا يجب أن تقام في موعدها، وأن من يعارضون الانتخابات وفكرة وجود رئيس ودولة وحكومة ذات شرعية مستمدة من الشعب، ليس من مصلحتهم أن تكون لدى ليبيا حكومة قوية.

جدير بالذكر أن البرلمان الليبي قد أقر مؤخرًا قانون الانتخابات الذي يتضمن انتخاب رئيس البلاد مباشرة من الشعب، وهو القانون الذي أثار الجدل، باعتبار أن لجنة مشاورات جنيف هي المنوط بها وضع القاعدة الدستورية للانتخابات، لكن البرلمان تمسك بالحق في سن تشريعات البلاد وفقًا للدستور المؤقت، ووفقًا لما هو متعارف عليه في جميع البلدان، حسب تصريحات رئيسه عقيلة صالح. 

تابع مواقعنا