الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء تطعيم طلاب جامعة الإسكندرية الجدد ضد كورونا

الدكتور عبد العزيز
محافظات
الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 10:51 ص

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، البدء في تطعيم الطلاب الجدد ضد فيروس كورونا، خلال إجراء الكشف الطبي للعام الدراسي الجديد، بينما سيتم تطعيم الطلاب القدامى تدريجيا مع بداية العام الجامعي، وفق آلية تُنفذ بالتنسيق بين عمداء الكليات واللجنة المسؤولة عن حملة التطعيمات بمستشفيات الجامعة.

وأشار قنصوه، في بيان، اليوم، إلى أن الجامعة بدأت الأسبوع الماضي في تطعيم منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالمقرات المخصصة لذلك بالمجمع الطبى ومجمع العلوم الإنسانية ونادي أعضاء هيئة التدريس وكلية الهندسة وكلية العلوم بالشاطبي، إذ بلغ عدد الذين تلقوا اللقاح حتى الآن ما يقرب من 3 آلاف فرد، كما دعا إلى ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة المجتمع الجامعي وتحقيق الأمان للأسر المصرية.

في الشأن نفسه، وافق مجلس جامعة الإسكندرية، في اجتماع له، على تفعيل أنشطة المركز التعليمي البيطري، والمعمل المركزي، ومركز التحاليل الطبية، والعيادة البيطرية، بكلية الطب البيطري، لتصبح تابعة مباشرة للكلية وتخصيص إيرادها للصرف على العملية التعليمية بالكلية.

كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة الشارقة، ومذكرة التفاهم بين كلية الهندسة جامعة الإسكندرية ومؤسسة Figure Network بفرنسا، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة منستير التونسية، واتفاق التمويل بين كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية وكلية العمارة والتخطيط وتنسيق المواقع بجامعة كاسيل بألمانيا، واتفاق التعاون بين سان بطرسبرج ـ روسيا الاتحادية وجامعة الإسكندرية.


واستعرض الدكتور علي مسلم، الأستاذ المتفرغ بكلية التجارة، منهجية إعداد وصياغة الخطة الإستراتيجية لجامعة الإسكندرية 2021/2025، وإنشاء وحدة التخطيط الاستراتيجية، بهدف تحقيق التكامل مع الخطط التنفيذية للدولة المصرية وتحقيق التكامل والتنسيق  بين أهداف وخطط الجامعة وكلياتها ومعاهدها المختلفة.

ووافق المجلس على ترقية 24 عضو هيئة تدريس، 9 إلى وظيفة أستاذ، و15 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 26 مدرس، ومنح 56 درجة دكتوراه، و107 درجات ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.

مجلس جامعة الإسكندرية

IMG-20210901-WA0012
IMG-20210901-WA0012
IMG-20210901-WA0011
IMG-20210901-WA0011
تابع مواقعنا