الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعودية تبدأ في نقل قنوات MBC والعربية من الإمارات

السعودية
سياسة
السعودية
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 11:57 ص

قررت السلطات السعودية، نقل القنوات التابعة للمملكة من الإمارات إلى العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة المقبلة.

صحيفة Business Hala، أضافت نقلا عن مصادر سعودية مطلعة،  أن نقل القنوات السعودية من دولة الإمارات المتحدة إلى الممكلة تأتي في إطار توجه السعودية نحو تطوير العاصمة الرياض وجعلها محط اهتمام العالم، ومركزًا للأعمال في المنطقة للشركات الأجنبية.

كما أشارت إلى إطلاع موظفي قناتي العربية والحدث، الاثنين الماضي، على خطط الانتقال من دبي إلى الرياض،  بهدف هو إنتاج 12 ساعة من البرامج الإخبارية من العاصمة السعودية بحلول مطلع العام المقبل، مؤكدا تقديم الدعم لبقية الموظفين لاستكمال عمليات النقل بشكل تدريجي مع اكتمال المرافق.

من جانبه قال سام بارنيت، الرئيس التنفيذي لمجموعة قنوات MBC، إن خطط الشركة السعودية لإنشاء مقر جديد في الرياض، تسير على الطريق الصحيح، مشير إلى أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى استقطاب الشركات العالمية من خلال افتتاح مراكزها الإقليمية في المملكة، وأمهلت الرياض هذه الشركات حتى أوائل عام 2024 لنقل مقراتها إلى السعودية حتى لا تخسر صفقات الأعمال في أكبر اقتصاد في المنطقة.

في السياق، كانت وكالة الأنباء السعودية، أوضحت في بيان لها، أنه بدءا من عام 2024 ستتوقف الحكومة السعودية والمؤسسات المدعومة من الدولة عن توقيع العقود مع الشركات الأجنبية التي تتخذ من الشرق الأوسط مقارًا لها في أي دولة أخرى في المنطقة.

تابع مواقعنا