الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطوير التعليم بالوزراء يبحث تقديم منح دراسية لأوائل المجمعات التكنولوجية

 خلال الاجتماع مشروعات
سياسة
خلال الاجتماع مشروعات التطوير بصندوق تطوير التعليم
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 01:22 م

عقد مجلس مشروعات التطوير بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء اجتماعه الشهري في مقر مجمع الأميرية، برئاسة دكتور أحمد حسني الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، وبحضور كلا من مديري المشروعات والمجمعات التكنولوجية، المستشار القانوني، المدير المالي والإداري، مكتب الدعم الفني، المكتب الإعلامي، ومكتب التخطيط والمتابعة.

أكد الدكتور أحمد حسني الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، خلال الاجتماع، بأنه جاري بحث تقديم منح دراسية للطلاب العشرة الأوائل من خريجي المدرسة الفنية بالمجمعات التكنولوجية، للالتحاق بالكلية التكنولوجية التابعة للمجمع، وذلك حرصًا من الصندوق على تحفيز الطلاب، وتشجيعهم على استمرار الدراسة في نفس مسارهم التعليمي.

الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، وجّه الشُكر في مستهل الاجتماع للدكتور علي عبد العزيز، مدير مجمع الأميرية، على المجهود الذي بذله خلال فترة توليه إدارة مجمع الأميرية.

ناقش المجلس خلال اجتماعه الشهري، آليات بدء الدورات التدريبية للغة الإيطالية للطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية بمجمعات الفيوم وأبو غالب والأميرية، حيث يُشترط في الالتحاق بتلك المجمعات اجتياز دورة اللغة الإيطالية كشرط أساسي.

 خلال الاجتماع مشروعات التطوير بصندوق تطوير التعليم 

استعرض مدير مجمع الفيوم، ما تم في الاجتماع مع ممثلي الهيئة العربية للتصنيع حيث تم الاتفاق على أطر التعاون المختلقة بين المجمع والهيئة، كما تم عرض الخطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي 2021/2022 للمجمع.

في سياق متصل، عرض مدير مجمع أسيوط ما تم من تجهيزات لورشة التحكم في المحركات (قسم كهرباء) لمرحلة الكلية التكنولوجية المتوسطة، والتي يتم فيها تدريب طلاب الكلية على التحكم في سُرعة المُحركات الحثية ومحركات التيار المستمر، التحكم وبرمجة خطوط الإنتاج، وبرمجة مُشغلات المحركات motor drive.

كما تم تجهيز ورشة التركيبات الكهربائية الصناعية (قسم كهرباء) لمرحلة الكلية التكنولوجية المتوسطة، والتي يتم فيها تدريب الطلاب على تركيبات لوحات التوزيع في المصانع، لوحات التحكم التقليدية في الماكينات وخطوط الإنتاج، برمجة التحكم الرقمي في خطوط الإنتاج، والتدريب على لوحات التغذية الأتوماتيكية غير المنقطعة UPS.

استعرض المجلس خلال الاجتماع، البروتوكولات المقترحة الخاصة بالتدريب الميداني لطُلاب المجمعات التكنولوجية مثل التعاون مع شركة بيبسي كولا العالمية، ومطاحن الملكة بأسيوط، وشركة مطاحن أولاد علي بأسيوط، فيما يخص التدريب الصناعي لطلاب المجمع.

تابع مواقعنا