الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكثر من 3 سنوات دون كهرباء.. نداءات استغاثة من سكان حدائق أكتوبر

إسكان جاردينيا
تقارير وتحقيقات
إسكان جاردينيا
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 06:03 م

يعيش ملاك الإسكان العائلي بالمحصورة أ، ب الواقعة بين طريقي الفيوم والواحات التابعة لحدائق أكتوبر، معاناة حقيقية، بعدما سلم جهاز المدينة لهم الوحدات السكنية بالحي، على أساس أنها كاملة المرافق، حسب العقد، إلا أنه منذ بداية التسليم في 2017 وحتى الآن، لا يوجد بالحي كهرباء.


يحكي محسن هريدي أحد المتضررين في حديثة لـ القاهرة 24: «بناء على قرعة أجرتها هيئة المجتمعات العمرانية، ووفقًا لما جاء بإعلان القرعة في 2007، تم التخصيص في 30/6/2014 بتسليم 2000 عمارة وڨيلا، على أن يسلم جهاز 6 أكتوبر قطع الأراضي المخصصة لأصحابها كاملة المرافق من كهرباء ومياه وصرف صحي»، مضيفًا: «أمهلت الهيئة الملاك 3 سنوات للانتهاء من البناء، واستكمال الرسوم الهندسية واستخراج التراخيص اللازمة، وبالفعل تم تسلم قطع الأراضي كاملة المرافق وإنهاء التراخيص اللازمة في الوقت المحدد، باستثناء توصيل التيار الكهربي».

أضاف هريدي: «أجرينا أكثر من 27 مقابلة مع رئيس الجهاز كلها باتت بلا جدوى، وبالرغم من وضع جدول زمني لاستكمال أعمال المرافق التي كان من المفترض انتهاء تنفيذها في 30/7 الماضي، لكنه لم ينفذ وبات بلا فائدة، ليأتي جهاز المدينة ويجبر كل مالك بدفع 10،000 جنيه لإتمام خل المشكلة، وبالفعل دفعنا وأصدرنا بيانًا للجهاز نطالب فيه بإطلاق التيار الكهربائي للڤلل والعمارات والشوارع الداخلية والرئيسية، وطلب الجهاز مهلة 15 يومًا لتوصيل الكهرباء، تنتهي في 15/8/2021 ولم يتم توصيل الكهرباء.


هريدي أكد: «على مدار سنوات عديدة ونحن نتعرض للمماطلة وتكرار الوعود دون جدوى، جهاز المدينة يؤكد أن شركة الكهرباء هي سبب التأخير، وشركة الكهرباء ترجع السبب في المشكلة إلى شركة المقاولون العرب المنفذة لأعمال الشبكة».


واختتم حديثه بتقديم استغاثة لجهاز الإسكان الاجتماعي ومحافظ الجيزة، بسرعة حل المشكلة، التي ينتظر حلها 8000 أسرة أي ما يقرب من 32،000 نسمة.

تابع مواقعنا