الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: زرعنا 350 ألف فدان في الدلتا الجديدة وإضافة 150 ألفًا قريبًا

زراعة-أرشيفية
أخبار
زراعة-أرشيفية
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 06:38 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن منطقة الدلتا الجديد مستهدف فيها زراعة 2 مليون فدان، منها مليون فدان للإنتاج الزراعي، مشيرًا إلى أن المنطقة الجديدة تعادل 30% من إجمالي المساحة المنزرعة في الدلتا.

أضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم اف ام"، أن هناك نحو 9.4 مليون فدان سيتم زراعتها خلال الفترة المقبلة، كما أن المواطنين سيشعرون بتحسن واستقرار في الأسعار.


وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة أن جائحة كورونا وضح فيها أثر الإنتاج الزراعي واستطعنا أن نتجاوز الأزمة ونوفر الاحتياجات والتصدير، كما أن هناك جهود بذلت منذ عام 2014، كما أن الرئيس وجه باستصلاح تلك المنطقة في عامين.

أكمل المتحدث باسم وزارة الزراعة أنه سيكون هناك عمران مع 5 ملايين أيدي عاملة ستوفرها المنطقة من منها فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، قائلًا: «زرعنا 350 ألف فدان حاليا وقريبًا سيتم إضافة 150 ألف فدان على المساحة الإجمالية».

أردف المتحدث باسم وزارة الزراعة أن القطاع الزراعي يشمل جزءًا كبيرًا من الاقتصاد المصري والاقتصاد الكلي ومدخل للتصنيع منها صناعات الغزل والنسيج العصائر وصناعة التعبئة والتغليف.

تابع مواقعنا