الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب اليوم الخميس 2-9-2021 وفق آخر تحديثات الأسواق

 أسعار الذهب اليوم
اقتصاد
أسعار الذهب اليوم
الخميس 02/سبتمبر/2021 - 08:41 ص

شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس استقرارًا، بعد تأرجحها في التعاملات أمس عقب الصعود في التعاملات العالمية عند مستوى 1812 دولارات للأوقية، وهبوط مؤشر الدولار أمام العملا العالمية ليؤثر ليعزز ذلك جاذبية الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

سعر-الذهب-في-مصر
سعر-الذهب-في-مصر

أسعار الذهب اليوم في مصر

سجل الذهب عيار  18 نحو 673 جنيها.

وسجل الذهب عيار 21 نحو 789 جنيهًا.

وسجل الذهب عيار 24 نحو 802 جنيه.

بينما سجل الجنيه الذهب نحو 6317 جنيها.

ويُضاف إلى سعر الجرام كُلفة مصنعية الذهب، وتختلف من منتج لآخر.

سعر الذهب
سعر الذهب

أسعار الذهب اليوم على الصعيد العالمي

تأرجحت أسعار الذهب ضمن نطاق ضيق اليوم الخميس، في الوقت الذي ينظر فيه المستثمرون إلى حد كبير إلى ما وراء عدد كبير من القراءات الاقتصادية الأمريكية للتركيز على بيانات العمل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي، وفقا لوكالة رويترز.

لم تتغير أسعار الذهب فى السوق الفورية كثيرًا عند 1812.51 دولارًا للأوقية بينما تراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.3٪ إلى 1813.30 دولارًا.

تتبعت السبائك إلى حد كبير التحركات في الدولار، والتي تراجعت قليلًا بعد أن أظهر تقرير التوظيف الوطني ADP أن أصحاب العمل في القطاع الخاص في الولايات المتحدة قاموا بتعيين عدد أقل بكثير مما كان متوقعًا في أغسطس.

لكنهم قلصوا بعد ذلك بعض هذه الخسائر في البيانات التي أظهرت ارتفاعًا في التصنيع. وتؤثر تحركات الدولار الأمريكي على الذهب لأنها تجعل السبائك أرخص أو مكلفًا لمن يمتلكون عملات أخرى.

قال بوب هابركورن، كبير استراتيجيي السوق في RJO Futures،بينما حصل الذهب على دفعة قليلة من التراجع الأولي للدولار، «يشير الاتجاه إلى أنه قد استنفد».

تابع: أيضًا، التعزيز الذي حصل عليه الذهب من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي بعد أن قال الرئيس جيروم باول إنه على الرغم من أن التناقص التدريجي قد يبدأ هذا العام.

إلا أن البنك المركزي سيتخذ نهجًا حذرًا لرفع أسعار الفائدة، بدأ في التلاشي، وذلك بفضل التوقعات بوجود رقم قوي. وأضاف هابركورن في بيانات الوظائف يوم الجمعة.

وقد اكتسبت السبائك، التي تعتبر وسيلة للتحوط ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة، على خلفية التحفيز الهائل من البنوك المركزية العالمية. تُترجم أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

تابع مواقعنا