الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس 5 متهمين بإدارة مركز طبي لعلاج الإدمان دون ترخيص في القاهرة

الإدمان - أرشيفية
حوادث
الإدمان - أرشيفية
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 08:09 م

أمرت جهات التحقيق بجنوب القاهرة، حبس 5 متهمين بإدارة مركز طبي لعلاج الإدمان دون ترخيص في القاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم تهمة إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان دون ترخيص، وطالبت رجال المباحث بسرعة حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات.

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام قيام أحد الأشخاص باستئجار فيلا كائنة بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة، وإدارتها كمركز طبي لعلاج الإدمان "دون ترخيص" واحتجاز عدد من متعاطي المواد المخدرة بداخلها، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم دون استشارة طبية وذلك نظير مقابل مادي.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والجهات المختصة، تم استهداف الفيلا المُشار إليها وضبط القائمين على إدارتها وتبين أنهم 5 أشخاص، لأربعة منهم معلومات جنائية)، وتبين وجود عدد 80 شخصا داخل الفيلا من متعاطي المواد المخدرة محتجزين ومتواجدين بها، وبسؤال عدد 6 من النزلاء أقروا بحجزهم والآخرين داخل تلك الفيلا عن طريق أهليتهم كرهًا عنهم، والتعدي عليهم من قِبل القائمين على إدارة المكان.

كما تم ضبط كمية من الأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية ممنوع تداولها دون استشارة طبية، وعدد من عينات تحاليل المخدرات، عدد من السرنجات الطبية مجهولة المصدر، 6 سجلات لإثبات بيانات أحوال ومعيشة النزلاء من المدمنين بالمصحة، ومجموعة من الأحبال والعصى المستخدمة في التعدي على النزلاء.

وتبين وجود مخالفات بالمنشأة تمثلت فى إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان دون ترخيص، مزاولة مهنة الطب والصيدلة دون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير مهدئة للحالة النفسية والعصبية دون استشارة طبية، عدم وجود تجهيزات طبية وتوافر وسائل السلامة الصحية، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه مقابل مبالغ مالية شهرية للفرد.

كما أقروا بأن الحبال والعصى المضبوطة تستخدم في تكبيل النزلاء المحتجزين وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا